Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم السبت 1 أغسطس2020

نقدم لكم أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم السبت 1 أغسطس 2020 والتى تتضمن مايأتي:

القوي العاملة : صرف 3.2 مليون جنيه منحاً لـ 3208 عامل غير منتظم بالوادي الجديد

وجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، مديري مديريات القوي العاملة بالمحافظات بضرورة الانتهاء  من صرف المنح المقررة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة بيانات هذه الفئة  بكل مديرية، وذلك طبقا لائحة تشغيل ورعاية هذه العمالة.

 

وأوضح أحمد حسن طليب  مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أن المديرية حددت موعد صرف المنح اعتبارا من الثلاثاء المقبل  4 أغسطس وحتى 3 سبتمبر 2020 من أي مكتب بريد علي مستوى الجمهورية، وذلك لنحو 3208 عامل غير منتظم سوف يصرفون 3 ملايين و 208 آلاف جنيه.

بينهم 14 من ذوي القدرات  .. القوي العاملة: تعيين 1162 شاباً بالقليوبية

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية  1162 شاباً ، من بينهم  14 من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 440 فرصة عمل ، فضلا عن اصدار 214 شهادة قياس مستوى المهارة،  و520   كارنية مزاولة الحرفة .

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

وفي نفس السياق أوضحت إيمان السيد  مدير المديرية  في تقريرها  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة  بتسجيل  30 عامل غير منتظم جديد على المنظومة ليصبح إجمالي المسجلين بالإدارة 19002 عامل ، كما قامت بصرف 14 ألف جنيه لـ  7 منح لمولود جديد ، و15 ألفاً لـ  5 منح زواج، و 4 ألاف جنيه منحتين  وفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى ،  ليصل إجمالى ما تم صرفه 33 ألف جنيه منح رعاية إجتماعية وصحية لـ 14 عاملا.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، تابعت المديرية التفتيش على 130 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي .

 

القوي العاملة: صرف   6 ملايين جنيه مستحقات واعتماد 1563 عقد عمل للمصريين بالرياض

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية  نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها ، بلغت مليون و440 ألفا و556 ريالا سعوديا ، أي ما يوازي 6 ملايين و172 ألفا و542 جنيها مصريا تقريبا.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة: إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه  في كافة المجالات  مع الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي (يناير – يونيو)، عن توفير فرص عمل واعتماد عقود بإجمالي 1563 منهم 1492 عقود وتأشيرات العمل التي تم اعتمادها ، فضلا عن توفير 71 فرص عمل داخلية .

 

وأوضح الملحق العمالي بالرياض أنه تم خلال الفترة تسوية 243 شكوى وديا ، ومازال هناك 59 شكوي تحت البحث والدراسة، فضلا عن القيام 1117 زيارة ولقاءً واستشارة ، حيث تم عمل 8 زيارات للجهات الحكومية  لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات ، فضلا عن 3 زيارات لمنشآت أصحاب الأعمال ، وعقد 36 لقاءً واجتماع مع التجمعات العمالية ، والرد علي  1070 استفساراً العمالة المصرية بالرياض من خلال المكتب .

القوي العاملة :تلقاها مكتب التمثيل العمالي بالكويت .. عدم تجديد إقامة العمالة الهامشية ولدى شركات وهمية ومن فوق الستين

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا  عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلي أنه يبدأ اليوم الأول من أغسطس 2020 مطار الكويت الدولي استقبال رحلات عودة المقيمين من كافة الدول فيما عدا الدول التي تم الإعلان عن عدم استقبال مواطنيها والتي ليس من بينها مصر .

 

وأوضح الملحق العمالي أن الحكومة الكويتية سبق أن أعلنت من جانبها عن عدم تجديد إقامة العمالة الهامشية والعاملين لدى شركات وهمية ومن هم فوق الستين، مشيرا إلي أن المصريين الذين غادرواً الكويت خلال الفترة من 12 مارس بداية تعليق رحلات العودة إلي مطار الكويت وحتى 31 يوليو 2020 ، تنوعت ما بين الحاصلين علي إجازة من جهة العمل بالدولة انتظارا للعودة مرة ثانية ، وبين عالقين ، وجزء آخر إنهاء علاقة العمل ، فضلا عن ما تم إبعاده إداريا.

 

وأكد أن الدولة اشترطت علي القادمين الحصول على شهادة PCR تفيد عدم الإصابة بفيروس كورونا ، وذلك من المراكز المعتمدة المعلنة السفارة الكويتية بالقاهرة على إلا تزيد مدة الشهادة عن 96 ساعة قبل القدوم إلى مطار الكويت الدولى، فضلا عن ضرورة التسجيل على تطبيق “كويت مسافر” و”شلونك”  تطبيق التسجيل (online) لمتابعة تعليمات الرحلة .

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى