Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 9 يوليو 2020

يقدم موقع مصر البلد الاخبارية أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم الخميس 9 يوليو 2020 ، والتى تتضمن :

القوي العاملة: محافظ أسيوط يتابع إنتاج وتصنيع كمامات مركز تدريب القوى العاملة بطهطا

زار اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، مركز التدريب المهني بطهطا، وتفقد ورش المركز، كما تابع طبيعة تنفيذ إنتاج وتصنيع كمامات قماشية للأصحاء مطابقة لمواصفات وزارة الصحة؛ تنفيذا لبروتوكول التعاون بين القوى العاملة بسوهاج وشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

 وزارة القوي العاملة

واستمع محافظ سوهاج، إلى شرح من هشام أبوزيد، مدير المديرية عن أقسام المركز، مشيرا إلى أنه يضم 9 ورش تدريب مختلفة، وهي “قسم السيارات، وقسم النجارة ، وورشة الخراطة، وورشة الحدادة واللحام ، وورشة السباكة الصحية ، وورشة الخياطة والمكواة التابعة للخياطة ، والأجهزة المنزلية ، والكهرباء ، والمشغولات اليدوية”.

 

وتابع مدير المديرية، أن المركز تم إنشاؤه عام 1987، وتم تطويره عام 2018 بتكلفة قدرها مليونا جنيه، مؤكداً أنه طبقا لتوجيهات وزير القوي العاملة محمد سعفان بربط التدريب بالتشغيل وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال؛ تقوم المديرية بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج بحضور الدورات التدريبية لتشجيع المتدربين علي المشروعات الصغيرة وتمويلهم، وربط الدورات التدريبية بالمهن التي يحتاجها سوق العمل.

 

وفي ختام الزيارة أشاد المحافظ بمنتجات الدورات التدريبية في الخياطة والمشغولات اليدوية وتجارة الأثاث، فضلا عن التجهيزات الفنية للمركز  وجاهزية الورش المتعددة مؤكدًا حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم لتلك المراكز للقيام بدورها الهام في تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة وخلق رؤية مستقبلية في ظل توجه الدولة نحو الإنتاج والتصنيع.

رافق المحافظ خلال  الزيارة ، اللواء مهندس محمد بدري دين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، وعلي الرفاعي رئيس مدينة طهطا.

القوي العاملة : وصول   6 رحلات طيران تقل  1015عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الخميس، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو  17 رحلة طيران تحمل علي متنها  3075 راكبا إلي مطارات 6 دول :  مصر ، والإمارات ، والهند ، النيبال، وتركيا، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 6   رحلات تقل 1015 عاملا مصريا من العالقين.

 وزارة القوي العاملة
رحلات طيران

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ  6 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة ، وأسيوط ، وسوهاج  ، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 6 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الخميس  الموافق   9 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    1015 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى  سوف تقوم من الكويت الساعة 14:00 علي  النيل  رحلة رقم  6888 وعلي متنها 145 عاملا  وتصل مطار  القاهرة ، والثانية  علي الكويتية رحلة رقم 541 وتغادر الكويت 14.15 وعلي متنها  145 عاملا وتصل إلى مطار  القاهرة .

 

أما الرحلة الثالثة  رقم 5086 علي فلاي ايجيبت قيام من الكويت 15.00  وعلي متنها 290 عاملا ، وصول أسيوط ،  والرحلة الرابعة  علي الجزيرة  رقم   1733 قيام من الكويت 17.05علي متنها  145 عاملا  تصل لمطار  القاهرة ، والرحلة الخامسة  علي العربية – مصر  رحلة   722 قيام من الكويت 18.45 وتصل مطار  القاهرة،  وعلي القاهرة متنها 145 عاملا ،  والرحلة السادسة علي الجزيرة رحلة رقم 1713 قيام من الكويت 20:05 وتصل مطار سوهاج ، وعلي متنها 145 عاملا، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

القوي العاملة :مكتب التمثيل العمالى بالكويت يتابع صرف مستحقات العاملين بإحدي المصانع في ظل تداعيات “كورونا”

 

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت فى إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل، وذلك وفقا لتوجيهاته بقيام المكاتب بدول العمل بدورية الزيارات الميدانية للمصانع والشركات التى يعمل بها عمالة مصرية للوقوف على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، فضلا عن التواصل والاطمئنان على علاقات العمل وتوطيد العلاقات مع أصحاب الأعمال ومتابعة الالتزام بتنفيذ القواعد الصحية وتأمين بيئة العمل واتباع التعليمات.

 وزارة القوي العاملة

وتلقى  الوزير تقريرا من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت ، لفت فيه أنه  قام بزيارة لمحطة تعبئة الغازات الصناعية بالجهراء الصناعية لصاحبها محمد هاشل محمد العجمى ، واستمع إلى العاملين بالمحطة وتأكد من أتباعهم للإجراءات الاحترازية، كما تابع صرف المستحقات العمالية، وتأكد من عدم انقطاعها رغم ما تمر به المحطة من ظروف نتيجة الإجراءات الاحترازية ، فضلا عن التزام كل من العاملين وأصحاب العمل بتطبيق أحكام قانون العمل فى هذا الشأن.

 

وأوضح الملحق العمالي أن المحطة برأس مال كويتى مصرى مشترك قدره مليون دينار كويتي ويمتلكها شريكان كويتيان و مصريان، ويعمل بها 60 عاملا منهم 50 مصري فى مختلف التخصصات.

القوى العاملة: تعيين 152 شاباً ..من بينهم أثنين من ذوى الهمم بالإسماعيلية

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بالإسماعيلية 152  من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى من بينهم أثنين  من ذوى الهمم، من الذكور والإناث ، من واقع شهادات القيد “كعب العمل”،  كما تم تسجيل 1617 عاملا بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، بواقع 1228 من الذكور و 391 من الإناث لتشغيلهم في نطاق المحافظة.

 

وقال “سعفان”: إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

 

وأشار نمر ضامن، مدير المديرية في تقريره للوزير عن إنجازات شهر يونيو الماضي،  إلى أنها قامت بتسجيل 40 عاملا من العمالة غير المنتظمة بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وصرف منح رعاية صحية واجتماعية لنحو 10 عمال بإجمالى مبلغ 30 ألف جنيه .

 

وأوضح أن المديرية قامت من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية  بالتفتيش على  111 منشأة لمتابعة ومراقبة الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد، وعمل توعية بالمنشآت، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء والقرارات الوزارية .

 

وزير القوي العاملة  يتابع مستحقات المصري المتوفي في حادث دهس بالكويت.. وكفيله يتعهد بصرف راتب شهري لأسرته تقديرا لشهامته

 

تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت مستحقات الضحية المصري عادل حلمي المتوفي في حادث دهس الوفرة بدولة الكويت ، للتأكيد من صرفها لذويه.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا عبر الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت ، كشف فيه أنه تواصل   مع مسؤول المزرعة المهندس الزراعي أحمد عبد العزيز، الذي أكد أن ، كفيله عمر شرار العازمي، تعهد بصرف راتب المتوفي حتى تكبر ابنته البالغة من العمر الآن 3 أشهر.

 

وقطع “العازمي” عهدا علي نفسه بالوقوف إلي جانب أسرة المصري الذي كان يعمل – قبل وفاته – في مزرعته بالوفرة، والذي فارق الحياة دهساً، وهو يطارد مجموعة من اللصوص في أثناء توجهه إلى عمله في المزرعة ، حيث شاهد مجموعة من الصوص يسرقون حديداً منها بسيارة لوري، ورفض أن يرى السرقة بعينيه ويسكت، فقاومتهم وحاول الإمساك بالسيارة من المنتصف، فسقط تحتها حتى تعرض للدهس، وعندما حمله زملاؤه لنقله إلى المستوصف فارق الحياة قبل أن يصل إليه.

 

وكان الفقيد يعمل في مزرعة “العازمي” منذ 6 سنوات، وهو وحيد والدته، ويصرف على زوجته واثنين من إخوته، بعد وفاة والده، ولديه طفلة لم يرها، حيث سافر العام الماضي وتزوج وجلس في بلده مدة شهر واحد، وعاد إلى الكويت.

 

وكانت الحادثة قد حصلت في منطقة الوفرة، حيث تلقت عمليات وزارة الداخلية الكويتية بلاغاً عن وجود شخص ملقى على الأرض خارج سور إحدى المزارع التي يعمل بها، فانتقل إلى المكان رجال الأمن والطوارئ الطبية، ولدى وصولهم عثروا عليه جثة هامدة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية، للمعاينة ونقل الجثمان إلى الطب الشرعي.

 

ودلت المعاينة الأولية على أنه تعرّض للدهس، بسبب وجود آثار لإطارات في المكان، وتم رفع الجثة بأمر المحقق وإحالتها إلى جهة الاختصاص، وتسجيل قضية دهس ووفاة، ومخاطبة المباحث بإجراء التحريات ومعرفة الداهس وضبطه، والبحث عن كاميرات مراقبة قريبة من الموقع، للتأكد إن كان الحادث متعمداً أم لا.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى