Exclusiveالإسكان والعقارات

تعرف على أخر وأهم أخبار وزارة الإسكان اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020

نقدم لكم اخر وأهم أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2020 والتى تتضمن :

وزير الإسكان: الانتهاء من مشروعي صرف صحي للمناطق الريفية بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية لخدمة 17,500 نسمة

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعي الصرف الصحي بقريتي زرو أبوالليل وحماده، وعزبتي السعادات والروازقية، بمركز أولاد صقر، بمحافظة الشرقية، لخدمة حوالي 17,500 نسمة، وذلك ضمن مشروعات المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة في المناطق الريفية القائم على النتائج (P for R)، والمُمول بقرض من البنك الدولي بقيمة 550 مليون دولار أمريكي، لخدمة محافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن هناك اهتماما من القيادة السياسية بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الريفية، لتوصيل هذه الخدمة الهامة لأهالينا بتلك المناطق، وتوفير بيئة صحية، ومنع تلوث المجارى المائية، والاستفادة من مياه الصرف الصحي المُعالجة، وإعادة استخدامها بما يعظم قيمة كل نقطة من المياه.

4F5260E5 5126 4284 8707 0DCF604FBB5E

وشدد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ورئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، على ضرورة المتابعة المستمرة من جميع الجهات المعنية ببرنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة في المناطق الريفية للمشروعات الجارى تنفيذها، لتحقيق أهداف البرنامج، وذلك تحت إشراف وحدة إدارة المشروعات (PMU) بالوزارة.

وأكد نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية العاملين بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، لضمان صحة وسلامة جميع العاملين، وبما لا يعرقل حركة العمل فى المشروعات الجارى تنفيذها.

مساعد نائب رئيس”هيئة المجتمعات العمرانية” يتفقد مشروعات “الإسكان الاجتماعى” والمرافق بمدينة العاشر من رمضان

قام المهندس  علاء عبد العزيز ، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجوله تفقدية بعدد  من مشروعات مدينة العاشر من رمضان، يرافقه  المهندس خالد شاهين، رئيس الجهاز  والمشرف على جهاز تنمية خليج السويس، ومسئولو الجهاز والمشروعات.

واستهل المهندس علاء عبدالعزيز، جولته بتفقد مشروع “الإسكان الاجتماعى” بحي الأندلس، وشدد  على الالتزام الكامل بالمواصفات والبرامج الزمنية للانتهاء من اعمال الطرق والمرافق بما يتوافق مع تسليم الوحدات لحاجزيها.

كما قام مساعد نائب رئيس الهيئة،  بالمرور على منظومة الصرف الصحي بالمدينة، وأكد على جاهزية المولدات والطلمبات بكافة روافع الصرف الصحي والاستعداد لموسم الشتاء.

واختتم المهندس علاءعبد العزيز الجولة، بتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الثانية لمحطة تنقية المياه بطاقة ٦٠٠ الف م٣/يوم،  كما التقي  بمسؤلي المحطة، وشدد علي الالتزام بالتوقيتات المحددة للتشغيل.

من جانبه، صرح  المهندس خالد شاهين، بأن مشروع الإسكان الاجتماعي بحي الأندلس يشمل تنفيذ ١١٣٨٠ وحدة سكنية بإجمالي (٥٦٩عمارة)، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد (٤٦٠٠) وحدة سكنية بالمشروع طبقا لخطة الإسكان الاجتماعي بالمدينة  حتى ٢٠٢٠/٦/٣٠.

وأضاف المهندس خالد شاهين، أن المشروع يعد من أكبر مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكداً على الانتهاء من المشروعات الخدمية وتوصيل المرافق  في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني.

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

وأوضح المهندس خالد شاهين، أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء، وما يأتي معه من أمطار وسيول ونوات، وذلك للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين، كما تم التنسيق بين كافة الجهات المختصة ولا سيما في مجال شبكات المياه والصرف الصحي لرفع كفاءة شبكات الصرف، وتطهير مخرَّات السيول والبالوعات، والتأكد من عدم وجود أى مخلفات تعيق تصريف المياه علي مستوي كافة الأحياء وتطهيرها، والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك، وكذا مراجعة منظومة الخط الساخن  الخاصة بشكاوى المواطنين  لاتخاذ التدابير اللازمة في حالة تقلبات الطقس.

رئيس “مياه أسيوط”: استبدال عدادات المياه المعطلة بأخرى جديدة في نفس اليوم

أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن تنفيذ خطة لاستبدال عدادات المياه المعطلة بعدادات جديدة، وذلك في نفس اليوم.

وأوضح رئيس الشركة، أنه على العميل الراغب في تغيير العداد المعطل الحضور لمركز خدمة العملاء بالمنطقة المتواجد بها، ومعه صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب العداد أو المستفيد من الخدمة وإيصال سداد آخر فاتورة، وسيتم تغيير العداد المعطل في نفس اليوم.

وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، حرص الشركة على رفع كفاءة الخدمة المقدمة للعملاء، وكذا تيسير الإجراءات في التعامل مع المواطنين، مشيراً إلى أنه تم تكليف موظفي الشركة بالتيسير على العملاء بجميع المناطق أثناء تغيير العدادات.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى