Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الأربعاء 3يونيو 2020

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم ، الأربعاء، 3 يونيو 2020، والتى تشمل، تحصيل 321 ألف جنيه مستحقات  11  عاملا مصريا بالسعودية، الأردن تطلق خدمات نظام التصاريح للعمالة الوافدة الكترونيا، وقف الخدمات الالكترونية للمنشآت التي لم تثبت تسكن عمالتها خلال أسبوعين، تأجيل الرحلة الرابعة القادمة من بيروت إلى الغد.

القوي العاملة : تحصيل 321 ألف جنيه مستحقات  11  عاملا مصريا بالسعودية

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، نجح فى تسوية الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة، لصرف مستحقات متأخرة لـ 11 من العاملين المصريين بإحدى شركات المقاولات  ، وبلغت  إجماليها 75 ألفا و500 ريال سعودي، أي ما يوازي 321 ألفا و630 جنيها مصريا تقريبا .

 

ولفت هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة  إلي أن الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة  الـ 11 عاملا  ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وزارة القوى العاملة
وزير القوى العاملة

وتابع قائلا : إن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من المستشار العمالى بالرياض أحمد رجائي، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى شركة المقاولات للمطالبة بصرف مستحقات هذه العمالة  ، ووتم على مدار أسبوعين التواصل  يومياً مع الشركة من أجل سداد مستحقات العاملين كاملة مع عمل تأشيرة خروج نهائي لعودتهم إلى أرض الوطن.

 

وأكد المستشار العمالي بالرياض أن الشركة تجاوبت بالفعل وديا ، وقامت بصرف المستحقات المالية النظامية لـ 11 عاملا مصريا  في الشركة ، حيث بلغ  إجمالي المبالغ المنصرفة للعاملين خمسة وسبعون ألفاً وخمسمائة ريال  سعودي ، وجارى التنسيق لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي وعودتهم إلى أرض الوطن.

  القوي العاملة : الأردن تطلق خدمات نظام التصاريح للعمالة الوافدة الكترونيا

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان – الأردن، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا  أحوال العمالة المصرية في دول العمل، ويأتي ذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

وقال المستشار العمالي بالأردن طلعت السيد في تقريرة للوزير : إن وزارة العمل الأردنية  سوف تطلق خدمة نظام التصاريح الالكترونية اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق ، ما  يترتب عليه الاستغناء عن المعاملات الورقية وانجاز معاملات تصاريح العمل من قبل أصحاب العمل من خلال النظام الالكتروني حصرا دون الحاجة لمراجعة وزارة العمل أو المديريات التابعة لها .

 

كما سيتم تفعيل خدمة عملية الدفع الالكتروني للرسوم المستحقة على إصدار تصاريح العمل والخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة وذلك تماشيا مع الإجراءات التي تقوم بها للعودة الى تقديم خدماتها للعمال وأصحاب العمل وبشكل يحافظ على إجراءات السلامة العامة والصحة المهنية الواجب إتباعها من قبل الوزارات والدوائر الحكومية.

 

وقال وزارة العمل الأردنية : إنه لغايات الاستفادة من خدمات التصاريح الالكترونية على صاحب العمل التسجيل على النظام من خلال الدخول على موقع الوزارة الرسمي mol.gov.jo اختيار بوابة تصاريح العمل الالكترونية وإدخال البيانات حسب المعطيات المطلوبة وحسب الخطوات التي يطلبها النظام ، كما اتاحت الوزارة دليل يوضح الية التسجيل على النظام لصاحب العمل .

 

وستعمل الوزارة على إطلاق نظام التصاريح الالكترونية على عدة مراحل بدءا بإطلاق خدمة تجديد تصاريح العمل للقطاع الزراعي من اليوم ، وإطلاق خدمة تجديد تصاريح العمل وتغيير صاحب العمل لقطاع العاملين في المنازل بتاريخ من 7 من نفس الشهر وخدمة تجديد وتغيير صاحب العمل للقطاع التجاري والصناعي ، المالي والخدمي 14 من الشهر ذاته.

أما الخدمات المقدمة للسفارات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والمؤسسات الاهلية والدوائر الرسمية ، فسوف تبدأ من 21 يونيو الجاري وأخيرا تصاريح العمل لعمال النظافة للعمارات والمجمعات التجارية 28 من الشهر ذاته.

كما ستتيح الوزارة الخدمات الالكترونية اعتبارا من 3 يونيو لأصحاب العمل

 

خدمات تبليغ فرار، والغاء فرار،  براءة ذمة ، واصدار مغادرة نهائية، واصدار خروج وعودة، و إلغاء تصريح عمل، ولغايات الحد من تداول النقود الورقية وللحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين من خطر الإصابة بعدوي الكورونا قامت الوزارة بتفعيل خدمة الدفع الالكتروني، وبإمكان صاحب العمل الدفع باستخدام تطبيق أي فواتيركم وذلك من خلال صفحة وتطبيق ، وحساب صاحب العمل البنكي ، ومحافظ الموبايل الالكترونية ،وعن طريق، وتطبيق أو موقع أي فواتيركم ، وجميع فروع بنوك المملكة ، ووكلاء أي فواتيركم ،ومكاتب البريد الأردني.

السعودية : وقف الخدمات الالكترونية للمنشآت التي لم تثبت تسكن عمالتها خلال أسبوعين

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بقنصلية مصر بجدة بالمملكة العربية السعودية، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه عبر غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

تلقي الوزير تقريرا من المستشار العمالي بجدة وليد عبد الرزاق أحمد، أشار فيه إلي أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، دعت  أصحاب المنشآت إلى سرعة إثبات سكن العمالة التابعة لهم، من خلال تسجيلهم في منصة “إيجار”.

 

وأوضح الوزارة عبر حسابها في “تويتر” أنه سيتم تطبيق ضوابط إيقاف الخدمات الإلكترونية خلال أسبوعين، على المنشآت التي لم تلتزم بالتسجيل ولديها 10 عمال وأكثر.

 

كما سيتم في المرحلة الثانية إلزام المنشآت التي لديها أقل من 10 عمال بتسجيل سكن عمالتها وتوثيقه عبر منصة إيجار.

القوى العاملة: تأجيل الرحلة الرابعة القادمة من بيروت إلى الغد

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت – لبنان؛ أشارت فيه الملحق العمالي شيرين سيد عبد الجواد، إلى أنه تقرر تأجيل الرحلة الرابعة التي كانت من المفترض القيام بها اليوم، الأربعاء، ضمن ٤ رحلات قادمة من بيروت إلى القاهرة للمواطنين العائدين من لبنان، والتى كان مقررا لها الساعة العاشرة والنصف مساء، على أن يكون ميعاد الإقلاع الساعة السابعة والنصف من صباح غد، الخميس الموافق ٤ يونيو.

في السياق نفسه، قالت إنه من المقرر وصول ٣ رحلات للقاهرة قادمة من بيروت على خطوط اير كايرو أرقام الرحلات هى:

 

٢٠٢، ٢٠٤؛ ٢٠٦ ساعات القيام على التوالي من بيروت الساعة السابعة والنصف صباحا؛ والثانية عشرة والنصف ظهرا؛ والخامسة والنصف مساء.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
53

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

950

الحالات الجديدة

3617

اجمالي اعداد الوفيات

22753

عدد حالات الشفاء

79254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق