Exclusiveالإسكان والعقارات

تعرف على أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم السبت 10أكتوبر 2020

نقدم لكم أخر وأهم أخبار وزارة الإسكان اليوم السبت 10 أكتوبر 2020 والتى تتضمن الآتى:

وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لمشروع تطوير “بحيرة عين الصيرة”

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، بمحافظة القاهرة، يرافقه قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة المنفذة.

2F5002BC 49F3 43C4 A294 4F399141B58A

وناقش وزير الإسكان، الموقف التنفيذى التفصيلى لجميع الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع مع مسئولى الشركات المنفذة، أثناء تجوله بالموقع لمعاينة الأعمال على الطبيعة، وتشمل أعمال (المطاعم – الحمامات العامة – شبكات المياه والصرف والري والكهرباء – خزانات المياه والري والحريق – أعمال الزراعة والمشايات – أعمال الجزيرة الاستوائية وكوبرى الجزيرة وساحة الشاى – وأعمال النوافير وغيرها).

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ الأعمال بهذا المشروع الهام، الذي سيغير من وجه المنطقة، ويتكامل مع متحف الحضارة، من أجل توفير بيئة سياحية وترفيهية تكون مقصداً للسياحة الداخلية والخارجية.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بالقاهرة التاريخية، محل اهتمام ومتابعة من القيادة السياسية، لعودتها لممارسة دورها التاريخى والثقافى والحضارى، وتوفير بيئة عصرية حضارية للمواطن المصرى، بما يتماشى مع النهضة الاقتصادية والتنموية التى تشهدها الدولة فى الوقت الحالى.

رئيس جهاز السادات: لجنة الضبطية القضائية تشن حملة لضبط  مخالفات “الإسكان الاجتماعي” بالمدينة

صرح المهندس علاء  منيع، رئيس جهاز مدينة السادات، بأن لجنة الضبطية القضائية بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالتعاون مع جهاز مدينة السادات، قامت بشن حملة مكبرة لضبط وحدات “الإسكان الاجتماعي” المخالفة بالمدينة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار التأكد من إيصال الدعم لمستحقيه، ومنع المتاجرة والتربح بوحدات الإسكان الاجتماعى المدعومة من الدولة.

6E789278 F72D 4A0F 99D9 B8DEFD98881A

 

وأوضح المهندس علاء منيع، أن الحملة أسفرت عن تحرير 43 محضرًا  للوحدات السكنية المخالفة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، حيث قامت اللجنة بالمرور على 280 وحدة سكنية بهدف التأكد من التزام المواطنين وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، والذي يمنع  المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها، وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالغرامة والسجن وسحب الوحدة.

وطالب رئيس جهاز مدينة السادات، المواطنين بالالتزام بالقانون وشغل الوحدة السكنية المخصصة لهم، منعًا لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي عليهم.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة تم تنفيذها  برئاسة الدكتور شريف شحتة، رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وبحضور المهندس مجدي السيد، نائب رئيس جهاز مدينة السادات، ومأموري الضبطية القضائية من الصندوق وجهاز المدينة،  وبمصاحبة قوة من شرطة التعمير والإسكان.

مساعد نائب رئيس”هيئة المجتمعات العمرانية” يتفقد مشروع “الإسكان الاجتماعى” ومحطتي محولات كهرباء بمدينة بدر

قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  لتنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمدينة بدر، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، يرافقه المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز والمشروعات.

F4EDD3DD 874C 415A BA78 63315691A1ED

واستهل المهندس كمال بهجات، زيارته للمدينة بتفقد منطقة مشروع الاسكان الاجتماعى بموقع 842 عمارة بالحى السابع حيث تفقد أعمال المرافق بالمشروع، وشدد على ضرورة متابعة الأعمال ودفع العمل بالموقع للانتهاء من تنفيذ الوحدات فى التوقيتات المحددة.

وشملت جولة المهندس كمال بهجات، تفقد سير الأعمال بمشروعي تنفيذ محطة محولات بدر٣ جهد 66/22 ك.ف بقدرة (١٢٠ ميجا.ف.أ)، ومحطة محولات بدر 2 جهد 220/66/22 ك.ف بقدرة 2*175 ميجا.ف.ا،  وتم التنبيه علي الشركات المنفذة بضرورة سرعة إنهاء الاعمال بالمحطتين طبقاً للبرامج الزمنية المحددة، حيث من المقرر افتتاح محطة محولات بدر 2 في نوفمبر المقبل، ومحطة محولات بدر 3 في مارس من العام المقبل.

39066ABC 92C3 4A05 9501 91DFFB29F0BC

جدير بالذكر أنه حضر الجولة المهندس مدحت رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة أجيماك، والمهندس عبدالرحيم عبداللطيف، مدير عام إدارة الكهرباء، ومعاون رئيس الجهاز للمرافق، حيث تأتي  الزيارة في إطار المتابعة المستمرة من مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لسير الأعمال والمشروعات بالمدن الجديدة.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى