مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعدي أهل مريضة كورونا بالضرب على طبيب بعزل مستشفى السنطة

 كتب _ يوسف سلامة

أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم توجيهاته العاجلة إلي رئيس نيابة مركز السنطة في واقعة الإعتداء بالضرب بالأيدي والأرجل علي أحد الأطباء من قبا أفراد أسرة مريضة بكورونا بمستشفي السنطة المركزي .

كما شدد المحامي العام بناء علي مذكرة رسمية مقدمة من الدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء الغربية بتشكيل فريق من أعضاء النيابة الكلية لسماع أقوال الطبيب المعتدي عليه وتفريغ كافة كاميرات مراقبه بمحيط محل عمله داخل المستشفي والمطالبة بسرعه تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان مستشفى السنطة المركزي شهد تعدي أهالي مريضة على طبيب داخل قسم العزل بسبب رفضه دخول مريضة أخرى بنفس الحجرة واشتبكوا بالأيدي مع الطبيب واعتدوا عليه قبل أن يتدخل أهالي باقي المرضي ليخلصوه من بين أيديهم وتم تحرير محضرا بالواقعة داخل نقطة الشرطة.

وتلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة السنطة بتعدي أهل مريضة على الطبيب نشأت رفعت، طبيب العظام الموجود في العزل.

وكشفت التحريات الأمنية التي أجراها العقيد أحمد كوهيه رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي السنطة وزفتى، أن الطبيب تعرض إلى الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل المرافقين لمريضة بقسم العزل داخل المستشفى حيث قام أهل المريضة بضرب الطبيب حتى أصيب بكسور في يديه الإثنين وذلك بسبب محاولة الطبيب إقناع أهل المريضة بوضع مريضة آخرى بالحجرة وهو الأمر الذي رفضه أهل المريضة بشدة وتعنتوا معه وحينما اعترض الطبيب على موقفهم تعدوا عليه بالضرب.

كما شكل فريق بحث جنائي يقوده النقيب محمد الدهراوي رئيس مباحث مركز السنطة لضبط الجناه مرتكبي واقعة الاعتداء علي الطبيب الضحية وتحديد هويتهم وتقديمهم للعداله لمحاسبتهم قانونيا، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

من جانبه قال الطبيب الضحية: «الحمدلله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.. أنا الحمد لله بخير بعد حادثه التعدي واقتحام قسم العزل بمستشفى السنطة.. الحمد لله إن كل زملائي في المستشفى بخير وتم وضع يداي في جبائر جبس لحين تحسن الورم».

في المقابل أكد الدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء بالغربية في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لا تهاون في حقوق الأطباء ولن نقبل أن يتطاول عليهم أحد وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونيه لمحاسبه المتورطين في الواقعة وأضاف: «قدمنا مذكره لوكيل مكتب النائب العام للمطالبة بالقصاص قانونيا».