مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تشييع جنازة الفنان عزة العلايلي من مسجد المروة بـ 6 أكتوبر

كتب – بهاء المهندس:

من مسجد المروة بمدينة 6 أكتوبر شيع عدد كبير من الفنانين والمواطنين  عصر اليوم الجمعة جثمان الفنان الراحل  عزت العلايلي.

وكان جثمان الفنان  الراحل عزت العلايلي قد وصل إلى مسجد المروة بمدينة السادس من أكتوبر،  وتوافد عدد كبير من الفنانين للمشاركة فى تشييع الجنازة ، وتقديم العزاء لأسرته وتوديعه إلى مثواه الأخير.

ومن ضمن الحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والفنانة إلهام شاهين ولبلبة وبوسي شلبي ورشوان توفيق وخالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة، والفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية.

ورحل الفنان عزت العلايلي عن عالمنا صباح اليوم عن عمر ناهز 86 عاما.

يذكر أن الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين أعلن عن  وفاة الفنان الكبير عزت العلايلي .

عزت العلايلي  ولد فى 15 سبتمبر 1934، ممثل مصري، ولد في حي باب الشعرية بالقاهرة مثل العديد من الأفلام في السينما المصرية.

ممثل مصري، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينيمائية. تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون،

قدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها “الأرض” و”الاختيار” ليوسف شاهين، وفيلم “السقا مات” للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك.

نال جائزة أحسن ممثل عن فيلم “الطريق إلى إيلات” ، كما نال درع تكريمي في مهرجان ART السينمائي لعام 2009

وحاز على تكريم في مهرجان وهران للفيلم العربي لعام 2017.

وتوفى الفنان عزت العلايليى صباح اليوم الجمعة ، حيث أعلن محمود العلايلي، وفاة والده ، صباح اليوم الجمعة 5 فبراير 2021م، الموافق 23 جمادى الآخرة 1442هـ، عن عمر ناهز 86 عاماً.

وفاة الفنان عزت العلايلي عن عمر ناهز 86 عاماً