Exclusiveفن وثقافة

تشييع جثمان رجاء الجداوي وسط اجراءات احترازية بسبب كورونا

شيعت ظهر اليوم الأحد، جنازة الفنانة  القديرة رجاء الجداوي ، وسط إجراءات احترازية ، بمقابر البساتين وسط العاصمة المصرية القاهرة.

تم وضع الجثمان في صندوق خاص في الأمام، وأدى أفراد الأطقم الطبية صلاة الجنازة عليها قبل أن يتم نقلها إلى القاهرة من أجل دفن الجثمان بمقابر البساتين.

رجاء الجداوي

بحضور عدد من نجوم الوسط الفني، في مقدمتهم الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر، والفنان محمد الشقنقيري والفنانة فيفي عبده وإلهام شاهين وبوسي شلبي ومنير مكرم.

تم دفن  جثمان الراحلة الفنانة رجاء الجداوي ومراسم تشييعه وفق الإجراءات الطبية التي تقرها وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع الأسرة.

وكانت  أميرة مختار الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوي قد توجهت  إلى محافظة الإسماعيلية من أجل استلام الجثمان،

اوفت الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز الـ 82 عاماً، ، مع الساعات الأولى من فجر الأحد متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث أصيبت الفنانة اليوم بهبوط حاد في الدورة الدموية، ما تسبب في توقف في عضلة القلب وأجهزة الجسم الحيوية، وفشلت محاولات إنعاش عضلة القلب، بعد أن أدى الهبوط في الدورة الدموية إلى توقف عضلة القلب تماما ما أدى إلى الوفاة.

رجاء الجداوي

والمرحومة  ظلت لـمدة 43 يوماً داخل مستشفى أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية الذي دخلته في أول أيام عيد الفطر الماضي، قبل أن تتدهور حالتها وتُعلن الوفاة.

وحرصت الأسرة على إقامة صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة في المقابر.

الفنانة الراحلة أصيبت بالفيروس نهاية شهر مايو الماضي، وتم عزلها بمستشفى أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية إلى أن توفاها الله في الساعات الأولى من صباح اليوم.

إقرأ أيضا : وفاة الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي متأثرة بفيروس كورونا

ودخلت الفنانة المصرية رجاء الجداوي في العزل الصحي منذ أول أيام عيد الفطر السابق بمستشفى أبو خليفة عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عقب انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي أذيع في رمضان الماضي.

وتعتبر الفنانة رجاء الجداوي هي أول فنانة مصرية ترحل متأثرة بإصابتها بهذا الفيروس،

كشفت أميرة مختار الابنة الوحيدة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي عن دفن والدتها اليوم في القاهرة بإشراف طب الأمن الوقائي وليس في مقابر العائلة، مؤكدة أن مراسم الدفن ستتم وسط إجراءات طبية فرضتها وزارة الصحة المصرية لمنع تفشي فيروس  كورونا

رجاء الجداوي

وأعلنت أميرة مختار الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوي وفاة والدتها فجر اليوم الأحد بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 82 عامًا متأثرة بفشل الرئة وانخفاض المناعة.

 

والفنانة “رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 ، عارضة أزياء وممثلة مصرية. تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي .

وهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

5715

اجمالي اعداد الوفيات

87158

عدد حالات الشفاء

101641

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق