مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تحدو ونجحوا…أبطال عزل العديسات ينقذوا جنين من رحم أمه المصابة بكورونا

كتبت –  آمنة عبد الباري:

عمت الفرحة جميع أرجاء مستشفى العديسات للحجر الصحي،جنوب محافظة الأقصر، اليوم السبت، لنجاح فريقها الطبي فى إنقاذ جنين شهد معاناة والدته المصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده فى رحمها، وذلك  بقيادة الدكتور أحمد فتحي مدير عام المستشفى،والدكتور محمد عجمي نائب مدير العزل.

البداية كانت بتلقي المستشفى سيدة فى العقد الثالث من عمرها  مصابة بكوفيد 19،وعقب فحصها تبين أنها حامل وفى الشهور الأخيرة من حملها ،وتمت متابعة الحالة يوميا،وإعطائها العلاج اللازم ،حرصا على سلامتها وسلامة جنينها،ثم قام صباح اليوم الفريق الطبي بإجراء عملية ولادة قيصرية للسيدة.

 العديسات

قد يهمك ايضاً:

الصحة: تسجيل 1651 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 28…

بالصور..فوز فرق شباب كفر الشيخ بمباريات الدوري الرياضي…

بين الاقسام 1

وتعد هذه العملية هي أول عملية ولادة  أجريت لسيدة مصابة بالفيروس، بالمستشفى ،منذ أن تم تخصيصها كمستشفي عزل صحي بالعديسات، بينما تمت العملية  تحت أشراف كلا  من الدكتور الطيب عبدالعال مدرس أمراض النساء والتوليد بجامعة جنوب الوادي، والدكتور مصطفى يحي أخصائي التخدير، والدكتورة أسماء جمال طبيب النسا والتوليد، والدكتور سعيد الخطيب طبيب الأطفال والمبتسرين، والدكتور عمرو الشاذلي مدير  الصيادلة بالمستشفى، وعدد من التمريض بالمستشفى.

وأشار مدير عام المستشفى، إلى المولود ذكر ،مؤكدا على أن الجنين وولادته الآن بصحة جيدة،متوجها  بالشكر والتقدير لجميع الطاقم الطبي بالمستشفى من تمريض وفنين معمل وفنين أشعة وإداريين وأفراد الأمن وعمال النظافة وكافة من يعمل بالمستشفى، داعيين الله بالشفاء التام و العاجل لجميع المرضي .

 العديسات

وناشد الدكتور أحمد فتحي، مدير عام مستشفى العديسات للعزل، المواطنين بضرورة الوعي بخطورة الوضع الحالي في ظل تفشي الوباء، ومنع التجمعات وإرتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، موضحا أن ارتداء الكمامة تقي من الإصابة بالعدوى بنسبة 60%، بالإضافة لعدم التواجد في أماكن التزاحم المختلفة والرجوع إلى السوائل والفواكه والخضروات والفيتامينات.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أبقت على مستشفى العديسات بالأقصر كعزل صحي وحيد بالمحافظة، وذلك بعد قرار غلق عدد 4 مستشفيات عزل آخرين هي: مستشفى الأقصر العام، مستشفى إسنا التخصصي، مستشفى القرنة المركزي، وعزل المدينة الشبابية  بالطود.

 

بين الاقسام 2