مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحت شعار “الفن .. آفاق المستقبل” وزيرة الثقافة تفتتح الدورة (33) لصالون الشباب .. الثلاثاء

2

كتبت – نهلة مقلد:

تفتتح ا.د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، يرافقها ا.د. وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة (33) من صالون الشباب وذلك يوم الثلاثاء القادم 27 ديسمبر الجاري في تمام السادسة مساءً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، بحضور أعضاء لجنة التحكيم واللجنة المنظمة ولفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين.

 

وصرح د. وليد قانوش .. “يتجدد الموعد مع صالون الشباب ودورته الثالثة والثلاثين هذا الحدث الذي لا يترقبه فقط شباب الفنانين بل وحتى الأساتذة والنقاد والباحثون لأنه موعد الشغف والأمل والترقب لظهور واكتشاف نجوم المستقبل من مواهب واعدة تؤّمن تواصل الأجيال بما يضخه من أسماء كل عام .. كما أن الصالون سيظل أحد أهم أنشطة وزارة الثقافة الحاضنة لمواهب الشباب، والأقدر على التعبير عن ذاتهم وعن روحهم الطموحة المتمردة، كما أنه صورة إيجابية تتسق مع روح الدولة المصرية وخططها الصادقة نحو تمكين الشباب والتنمية المستدامة”.

 

قد يهمك ايضاً:

” بنك مصر ” يضيف حلقة جديدة لسلسلة فروعه بـ أفتتاح فرع…

سامح شكري وزير الخارجية يجري إتصالاً بوزير خارجية سوريا

بين الاقسام 1

وأضاف قانوش .. “متواءماً مع هذه الروح جاء اختيار اللجنة المنظمة لعنوان هذه الدورة (الفن .. آفاق المستقبل) فمن أقدر من الشباب لاستشراف المستقبل .. وأرى أن هذا الموضوع بثراءه وغموضه سيكون أكثر تحفيزاً لمخيلة شباب الفنانين ودافعاً للبحث عن تجارب وأساليب وتقنيات واتجاهات فكرية وفلسفية ومفاهيمية وجمالية غير معتادة أو نمطية، فهي أجيال متطلعة بطبيعتها للمستقبل فما بالنا الآن وكل يوم يشهد ثورات تكنولوجية ورقمية ومعلوماتية هائلة …”

 

ووفقاً لبيان اللجنة المنظمة فقد تقدم للمشاركة في هذه الدورة (746) فناناً بعدد (916) غملاً فنياً تم قبول (167) فناناً بعدد أعمال (187) عملاً في جميع المجالات الفنية (تصوير، نحت، رسم، خزف، جرافيك، تجهيز في الفراغ، فنون رقمية، تصوير ضوئي، كمبيوتر جرافيك، ميديا “فيديو آرت – الفنون التفاعلية”).

 

وتبلغ قيمة جوائز الصالون (320000) ثلاثمائة وعشرون الف جنيهاً مصرياً تتوزع على (13) جائزة كالتالي: الجائزة الكبرى بقيمة خمسون الف جنية، عدد (8) جوائز صالون قيمة كل منها ثلاثون الف جنية، عدد (2) جائزة تشجيعية قيمة كل جائزة خمسة عشر ألف جنية، هذا بجانب عدد (2) جائزة اقتناء لمتحف الفن المصري الحديث.

 

التعليقات مغلقة.