Exclusiveأخبار الاقتصاد

بورصة البيض اليوم الجمعة 7 أغسطس 2020/ سعر طبق البيض اليوم 7/8/2020

بورصة  البيض اليوم الجمعة 7 أغسطس 2020 : سعر طبق البيض ، نصيب الفرد من بيض المزارع ، نقدم لكم من خلال موقع ” مصر البلد الإخبارية” كل ماهو جديد في أسعار البيض في الأسواق المصرية  أسعار البيض في مصر اليوم، من أكثر الأمور التي يزيد البحث عنها عبر محرك جوجل يومًا بعد الآخر، حيث يعتبر البيض من اكثر الوجبات التى يحتاجها كل فرد يوميا بسبب قيمتها الغذائية المرتفعة بالإضافة إلى انخفاض أسعار نسبيًا

استقرت أسعار البيض، اليوم فى السوق المحلية، ليتراوح الطبق بين 30 و32 جنيهًا، وفقًا لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

 

سعر طبق البيض تراوح بين 30 و32 جنيها

وأكدت  شعبة الثروة ا لداجنة بغرفة القاهرة التجارية  من قبل أن إنتاج مصر من البيض يكفى للاستهلاك المحلى بل يزيد على الطلب ، وأن نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية يصل إلى 130 بيضة سنويًا.

وذكر رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن إنتاج مصر ارتفع إلى 13 مليار بيضة سنويا.

وبحسب الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة، فإن قطاع الانتاج الداجني يعد أحد القطاعات كثيفة العمالة، يصل عدد العمالة به لنحو2.5 مليون عامل، بطاقة إنتاجية تبلغ حالياً نحو مليار و100 مليون طائر، ونحو 13 مليار بيضة.

وأشارت إلى أنه تم رفع إحداثيات مواقع الانتاج الداجني، يبلغ عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وعدد مصانع الأعلاف المرخصة 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290منشأة ثروة داجنة.

وتابعت أن خطة الدولة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية لتشمل مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

 

ولفتت إلى إقامة منظومة الشباك الواحد لتشجيع الاستثمار بقطاعات الإنتاج الحيواني وتيسيرإجراءات منح التراخيص والموافقات للمشروعات، وبحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغازالطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية الجديدة.

سعر الكرتونة  اليوم

سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح بين 29 إلى 32 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر يتراوح بين 29 إلى 33 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي يتراوح بين 38 إلى 40 جنيه

أسعار الدواجن في مصر اليوم

تعتبر صناعة الدواجن في مصر من أكبر القطاعات الاستثمارية في مصر، والتي تصل قيمتها إلى مليارات الجنيهات، حيث تتميز  العديد من المحافظات في هذه الصناعة بفضل ما تقدّمه من إنتاج يطابق المواصفات القياسية التي تضعها الجهات الرقابية.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

5733

اجمالي اعداد الوفيات

87958

عدد حالات الشفاء

101772

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق