محافظات

بورسعيد ترفع شعار ” شبابنا أقوى من المخدرات “

كتبت – داليا على:

يستكمل مجمع اعلام بورسعيد حملة ” شبابنا أقوى من المخدرات” بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان و التعاطى ، حيث صرحت  مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة و مجمع اعلام بورسعيد ان الحملة تتضمن عدد من اللقاءات يتم تنفيذها بالتعاون مع عدة جهات كمطرانية الاقباط الارثوذكس و مديرية امن بورسعيد وتستهدف اكبر عدد من الشباب و اولياء الامور للحد من انتشار ظاهرة ادمان المخدرات و الاستخدام غير الرشيد للادويه .

 

و فى هذا الاطار تم تنفيذ ندوة للشباب  بعنوان ” اوعى تجرب .. المخدرات طريق الهلاك ” بفاعة ام النور بمطرانية الاقباط الارثوذكس بحضور قداسه  القس دانيال  وقداسة القس كيرلس غطاس و الاستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومى للمرأة و الاستاذة سماح حامد اعلامية بمجمع اعلام بورسعيد ، وحاضر خلال الندوة دكتورة هبة يوسف استاذ السموم الاكلينيكية و رئيس قسم الطب الشرعى بكلية الطب جامعة بورسعيد و الاستاذ عمرو غنيم منسق بصندوق مكافحة وعلاج الادمان و بمشاركة شباب وحدة متطوعى صندوق الادمان ببورسعيد .

 

تناولت الندوة  التعريف بأضرار التدخين وأنه البوابة الأولى للإدمان، حيث إن أغلب المدخنين تبدأ تجربتهم الأولى مع التدخين في الطفولة أو في سن المراهقة وقد أثبتت الدراسات أن حوالي (60%) من المدخنين يبدأون هذه العادة السيئة قبل سن العشرين.

 

كما تم إلقاء الضوء على الآثار السلبية المترتبة على الإدمان سواء صحيا كأن يصابون بأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والجهاز العصبي وأمراض القلب والسرطانات والإصابة بعدوى فيروس الإيدز والتهاب الكبد الفيروسي ب وسي، مشاكل في الحمل، إضافة إلى التقرحات والالتهابات الجلدية من جراء الوخز بإبر حقن المخدرات.

 

وهناك أيضا آثار اجتماعية كانعزال الشباب عن أهلهم وعن بقية رفاقهم إلا الذين يتعاطون المخدرات أمثالهم وهذا ما يؤثر على علاقاتهم الاجتماعية مع ذويهم وباقي أقاربهم.

 

كما تمت الاشارة الى دور صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي برئاسة مجلس الوزراء في تقديم المشورة والعلاج المجاني، وفي سرية تامة وأنه يمكن التواصل مع الصندوق من خلال الرقم الساخن (16023) ووانه من الهام و الضرورة مشاركة الشباب فى الحد من هذه الظاهرة عن طريق الانضمام لوحدة المتطوعين لرفع الوعى بخطورة مثل  هذه الظاهرة ، و تمت التوصية فى ختام اللقاء  بضرورة تواصل اللقاءات بالشباب بهدف المزيد من الحوارات والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم وإعدادهم ليكونوا قادرين على شغل المناصب القيادية في المستقبل وتنمية الانتماء الوطني لديهم وابتعادهم عن بعض العادات السيئة الخطرة على الصحة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى