مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بلجيكا : اكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا انتقلت من بريطانيا وجنوب افريقيا

بروكسل – عبدالله مصطفى:

اجتماع حكومي تشاوري للنظر في تطورات فيروس كورونا يبحث اجراءات جديدة

وزيرة الداخلية : اغلاق الحدود سيكون الحل الاخير امام السلطات

تواصل ارقام كورنا في بلجيكا الارتفاع ووصل متوسط المعدل اليومي للإصابات الى ما يزيد عنم 2085 حالة بينما جرى تسجيل أكثر من 3035 حالة يوم الخميس على حين بلغ الرقم يوم الاثنين الماضي اكثر من 3120 حالة وبالتالي بلغ العدد الاجمالي للإصابات فى بلجيكا اكثر من 672 الف حالة  وفي نفس الوقت تتراجع ارقام الوفيات وببلغ ما يقرب من 53 حالة وفاة كمعدل متوسط يومي للوفيات وبالتالي يصل اجمال بالوفيات في البلاد  الى ما يقرب من 20.300 وفاة  . من جهة اخرى جرى الاعلان في بروكسل عن اكتشاف حالات جديدة من سلالات مختلفة من فيروس كورونا ومنها ما يعرف بالفيروس البريطاني وبلغ العدد 46 حالة حتى صباح الخميس بينما ظهرت خمس حالات اصابة بما يعرف بفيروس كورونا الجنوب افريقي وتعتبر السلالات الجديدة المتطورة سريعة الانتشار.

 ويأتي ذلك بعد ان أثار ألكسندر دي كرو رئيس الحكومة في مجلس النواب يوم الخميس إمكانية انعقاد لجنة إستشارية قبل الموعد المحدد لها في 22 يناير المقبل ،ففي وقت أصبح انتشار سلالة فيروس كورونا يقلق المزيد والمزيد من الخبراء ، فإن رئيس الوزراء لم يستبعد إمكانية اتخاذ تدابير جديدة أكثر صرامة في المستقبل القريب. وبهذا الشأن قال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو لصحيفة هيت لاتست نيوس “لقد طلبنا من الخبراء الاهتمام بالسلالة البريطانية الجديد لفيروس كورونا وإخبارنا بسرعة إذا كانت هناك حاجة إلى أي قواعد إضافية”.

  كانت فيدريك جاكوبس فريديريك جاكوبس” رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى إيراسموس ببروكسل والمتحدثة بإسم مركز الأزمات تشرح ل‍ـ LN24 أن احتمال إغلاق ثالث “ممكنًا تمامًا” إذا انتشرت السلالات الجديدة بين السكان البلجيكيين. من جانبها أعلنت وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن إن إغلاق الحدود لوقف انتشار فيروس كورونا وأنواعه المختلفة يجب أن يكون آخر خطة إنقاذ نتبعها،وقالت الوزيرة خلال مقابلة مع تلفزيون VRT “لدينا إجراءات أخرى الآن ، مثل الاختبار والحجر الصحي”. وتابعت فيرليندن “هناك عدد من العوائق المهمة لإغلاق الحدود” في إشارة إلى الأشخاص الذين يعيشون ويعملون على جانبي الحدود ، أو الأشخاص الذين لديهم والدين على الجانبين. وأضافت الوزيرة في السياق الأوروبي ، اتفقنا على عدم القيام بذلك من جانب واحد يجب علينا فحص هذا “لكنه ليس الطريق المفضل ” واقترحت السيدة فيرليندن أيضًا أن تجتمع لجنة استشارية في الأيام المقبلة لتقييم الوضع،وأشارت الى الاجتماع القادم المجدول يوم الجمعة المقبل،وأكدت على أنه ، لم يتم الاتفاق على أي شيء ملموس حتى الآن في هذا الشأن.