مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بكل صراحة ..‏‫كمال سعد رئيس التحرير يكتب:عن إنجازات منتخب السلاح تحت قيادة “عبد المنعم الحسينى”..حدث ولا حرج (1)

عبد المنعم الحسينى..أو كاتبن عبد المعنم كما أُحب أن أُناديه.. اسم كبير جداً فى عالم لعبة السلاح فى مصر وأفريقيا ، والوطن العربى،حيث ينتمى لعائلة عريقه تضرب جذورها فى عالم الرياضة المصرية بوجه عام ، ولعبة السلاح تحديداً.
 
عبد المنعم الحسينى ، نجل الراحل خالد الذكر ، اللواء الهامى الحسينى أحد بل أفضل من عمل بالقطاع الشرطى على مدار سنوات طويلة ، شهد له كل من عمل معه بالكرم الشديد والنزاهة ونظافة اليد، ناهيجك عن كونه رياضى فذ وكان رحمة الله عليه نجماً فى لعبة السلاح .
 
وإذا كان عبد المنعم الحسينى كان ولايزال نجماً فى السلاح بعد أن وصل رئيساً لإتحاد اللعبة، فهذا لم يأت من فراغ فقد كان عمه رحمة الله عليه الكابتن “عبد المنعم” الذى تم تسميته على اسمه هو الآخر نجماً ساطعاً واحد مؤسسى اللعبة فى مصر. 
 
وتخليداً لذكرى الراحل عبد المنعم الحسينى”الكبير” لم تنساه الحكومة المصرية والقائمين على الرياضة بإطلاق اسمه على احد أكبر شوارع مدينة نصر بالقاهرة ، وهو تأكيد على أن عائلة الحسينى تاريخ حافل بالإنجازات.. وعبد المعنم “الصغير” إمتداد رائع لهذه العائلة الرياضية جداً. 
 
عبد المنعم الحسينى “الصغير” الذى تربطنى به علاقة ود واحترام متبادلة منذ ، سنوات طويلة حيث كان عضواً بمجلس ادارة اتحاد السلاح ثم أميناً للصندوق حتى ، أصبح رئيساً للاتحاد تشهد اللعبة فى عهده قفزة رائعة ، والدليل تأهل 13 لاعباً ولاعبة لأولمبياد طوكيو 2021 بعدما تألق الأبطال فى بطولة العالم المقامة حالياً بالمجر. 
 
تأهل 13 لاعباً ولاعبة لهذا العرس الرياضى الكبير ، لم يكن الإنجاز الأول الذى يحققه ابطال السلاح فى عهد عبد المنعم الحسينى، بل هناك إنجازات كثيرة تحققت ومنها على سبيل المثال وليس الحصر الفوز ، ببطولة إفريقيا فى مارس العام الماضى واقيمت فعالياتها بغانا ، وكنت مرافقاً للبعثة بدعوة كريمة من الكابتن عبد المنعم ، وشاهدت وقتها مدى حُب اللاعبين والمدربين له وهى تلك اهم وأبرز الأسباب التى تدفع منتخبا فى التألق ، بكافة البطولات التى يشارك فيها .
 
الأمثلة كثيرة وانجازات منتخب السلاح فى عهد عبد المنعم الحسينى كثيرة ، سوف اتحدث عنها هنا على حلقات حتى ، يعرف القاصى والدانى ، الجهد الكبير الذى يبذله الحسينى ومجلس ادارته حتى وصلت لهذه المكانة الرائعة التى دفعت الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للإهتمام بها .. عكس من سبقوه .
 
الحديث عن السلاح ..وعن إنجازات عبد المنعم الحسينى يحتاج لمساحات كثيرة ، و سوف نستعرضها مع مرور الوقت..عموماً كل التوفيق لصديقى وأخى العزيز كابتن عبد المنعم ..وأتمنى له وكل مجلسه ولاعبيه والمدربين مزيد من الإنجازات.. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية .