مقالات

بكل صراحة..كمال سعد يكتب: “أفريكانا “روعة المكان..وعبقرية “شاروبيم” والنجم علاء نبيل

لايختلف اثنان داخل أو خارج الوسط الرياضى، والكروى على وجه التحديد ، أن الكابتن علاء نبيل نجم المقاولون لكرة القدم والمنتخب والمدرب العام الأسبق للفراعنة “ابن ناس ” وصاحب أخلاق عالية ..فضلاً عن كرمه الذى يفوق الخيال كونه من بيت “أصل ومتربى على طبلية أبوه” كما يقول المثل.
علاء نبيل الذى أعرفه منذ سنوات طويلة ، أعترف أننى ولمرة واحدة إختلفت معه عندما كان مشرفاً عاماً على قطاع ناشيء الكرة بالمقاولون..وهى بالمناسبة من أفضل الفترات التى شهدها هذا القطاع الكبير، ولكن الإختلاف فى وجهات النظر لايفسد للود فضية، والإعتراف بالخطأ شجاعة وليس ضعفاً..وللحقيقة كان الكابتن علاء على حق وعندما تقربت منه أكثر وجدته شخصية فوق الوصف..والآن أعتبره أخى الأكبر واشعر براحة كبيرة عندما أتحدث معه فى أى أمور، سواء كانت شخصية أو حول أخر ما يستجد فى عالم كرة القدم داخل مصر.
الكابتن علاء نبيل أو ” أبو آدهم” كما يحلو لى أن أناديه، تحدث معه يوماً للإطمئنان عليه كالعادة، وجدته يقول لى أنه فى برج العرب فى رحلة إستجمام سريعة.. قولت له أنا فى الأسكندرية ، قال لى: ” تعالى سلم عليه وشوف المكان” فى الحقيقة ترددت ولكنى فى النهاية استحبط أسرتى وذهبت إلى فندق أفريكانا التى ينزل بها وجدتها قطعة من أوروبا ولم أصدق أن هذا المكان الجميل جداً على أرض محافظة الأسكندرية وتحديداً أمام فندق هيلتون ببرج العرب .
جذبنى المكان ومعى أسرتى الصغيرة، فقررت الذهاب مرة أخرى..وعندما اقتربت من أفريكانا وجدت الكابتن علاء يتابعنى تليفونياً وترك رسالة مع صاحب القرية المهندس عماد شاروبيم، وقال له: ” كمال أخ ..خلى بالك منه” وكأن المكالمة مفعول السحر ..دخلت المكان وسط حفاوة بالغة..وشعرت أننى أتردد عليه منذ سنوات طويلة.. والغريب أن نجلى قالا لى وبالحرف:” المكان هنا أفضل من الساحل” لأنهم اعتدوا منذ سنوات الذهاب إل الساحل الشمالى لزيادة جدهما “حمايا” الكابتن رجب الوحش وشقيقه الحاج سمير الوحش ويقضون أوقات جميلة هناك .
المهم.. دفعنى الفضول بحكم عملى كصحفى أن أتعرف على العبقرى الذى قام بإنشاء هذه الفندق الجميل..وللحقيقة توقعت أنه كبير فى السن ولديه من الخبرة التى دفعته ، لتشيد هذا الصرح.. فوجدته شاباً جميلاً..صاحب خلق رفيع ومقابلة أكثر من رائعة هو ” مستر عماد شاروبيم” الذى أعجبت جداً بشخصيته وفكره الرائد ..وخلال حديثى معه فاجئنى بأنه يمتلك قرية أخرى ومجموعة شركات تعمل فى مجال التشييد والبناء.
جذبنى عماد شاروبيم بأخلاقه العالية، وبمجموعة العاملين بالمكان وفى مقدمتهم الدينامو محمود شعبان الذى يتفنن فى حسن استقبال الضيوف..كل الشكر والتقدير للكابتن علاء نبيل الذى منحنى هذه الفرصة للتعرف على مكان ساحر، وشكر خاص ل ” مستر شاروبيم” ورجاله ..وأتمنى للجميع دوام الصحة والعافية..وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى