محافظات

بقولهم “أوعى الزحمة”…شباب مصري يطلقوا “هاشتاج ” لتوعية المواطنين عن خطورة إنتشار كورونا

كتبت_آمنة عبد الباري:

حذرت الصحة العالمية ومجلس الوزراء،ووزيرة الصحة وجميع المسئولين من الخروج من المنازل خلال هذه الفترة،للوقاية من فيروس كورونا المستجد،الذي يكثر تفشيه فى الأسبوع السابع ،ولكن معظم الأهالي لم يلتزموا بالتعليمات،مما تسببوا فى كثرة عدد المصابين.

فقام مجموعة من الشباب المصري المحب لوطنه،بإطلاق “هاشتاج”على أحد مواقع التواصل الإجتماعي”تويتر بإطلاق “هاشتاج” يهدف لتوعية المصريين عن خطورة الخروج من المنازل والتواجد بالأماكن المزدحمة، وذلك بعدة إشعارات مختلفة،للحفاظ على صحتهم وصحة من حولهم.

واستهدف الهاشتاج المناطق التى بها ذهاب، ليتجنبها الناس، ويحاولون إيجاد البديل لها ،كمارصد “الهاشتاج” بالصور والفيديوهات أماكن هذه الإزدحام، للتخفيف عنها والتحذير بعدم الاقتراب منها سواء محطات القطار أو المترو أو أى سوبر ماركت يشهد تكدسات، أو ماكينات الصرف الآلى، التى يقف أمامها العشرات من المواطنين.

وقال أحد المشاركين فى الهاشتاج، “بتضيعوا كل اللي بتعملوا الحكومة بعدم الإلتزام والتجمعات اللي بتحصل دي .. كلنا عندنا أعمال حرة وفي ضرر علينا بس نستحمل الفترة دي والدولة بتعوض علي قد ما تقدر كل الناس اللي بتحتاج اي دعم، يعني نلتزم الكام يوم دول ولا نقعد شهوور لا قدر الله إجباري كلنا في بيوتنا”.

وأضاف آخر “بلاش زحمة الناس اللى بتعمل تجمعات فى السوبر ماركت، ومراكز الخدمات بجد حرام ده الناس مش حاسة بخطورة الموضوع ليه”،بينما قال ثالث  “حافظ على سلامتك وسلامة غيرك بلاش تجمعات”، وقال رابع، “خليك فى البيت بلاش تجمع”، بخلاف العشرات من المشاركين فى هذا الهاشتاج،كما أصبح الهاشتاج خلال ساعة واحدة الترند الأول فى مصر.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
29

الوفيات الجديدة

5366

الحالات السلبية

752

الحالات الجديدة

764

اجمالي اعداد الوفيات

4807

عدد حالات الشفاء

17265

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق