مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بعد قليل ..إنطلاق موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية

ينطلق بعد قليل نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى فى التحرير، لمكان إقامتهم الدائمة في المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط بمصر القديمة.  

 ويضم الموكب 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء،  ترجع إلى عصر الأسر “17، 18، 19، 20″، ومنها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وسط عشرات التجهيزات الأمنية واللوجستية التي اتخذتها الحكومة على مدار عام ونصف.

وأبرز هؤلاء الملوك رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتي الأول والملكات حتشبسوت وميريت آمون وأحمس- نفرتاري زوجة الملك أحمس.

ويقود الملك سقنن الرحلة الذهبية لموكب المومياوات الملكية ، إلى قاعة الملوك في متحف الحضارة القومي في الفسطاط، في موكب مهيب ينطلق من المتحف المصري بميدان التحرير.

وقاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة تبلغ مساحتها 400 متر، مجهزة على أحدث الطرز العالمية، وفيها تُعرض المومياوات الملكية وبجوارها قطع أثرية تحكي تاريخ فترة كل ملك، وهي مصممة على شكل مقبرة ملكية.

يأخذ شكل القاعة الخارجي لمقابر وادي الملوك بالأقصر، وتمتاز بلونها الأسود، وقدم عرضًا بانوراميا لشكل العالم الآخر وفق خيال المصري القديم، وهي المحطة الأخير لموكب المومياوات الذي يضم 22 ملكًا وملكة من أشهر الملوك الفراعنة.