مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بعد خصم 6 نقاط : رئيس شباب الساورة يتهم لجنة الانضباط بالتحايل

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

اتهم محمد زرواطي رئيس نادي شبيبة الساورة الجزائري لكرة القدم، لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري المحترفين، بالتحايل على القانون في قضية أسامة مداحي لاعب الفريق.

وفقد شبيبة الساورة صدارة الدوري إثر قرار لجنة الانضباط بخصم ست نقاط من رصيده بداعي المشاركة غير القانونية للاعب مداحي في المباراة التي تغلب فيها على مضيفه نادي بارادو 2 / 1 أمس الأول الأربعاء في الجولة الثامنة عشرة من المسابقة.

وأوضحت رابطة الدوري الجزائري عبر موقعها الرسمي أمس الخميس أن لجنة الانضباط قبلت الحيثيات التي تقدم بها نادي بارادو بشأن اللاعب مداحي، لذلك اعتبرت شبيبة الساورة خاسرا للمباراة بنتيجة صفر / 3 ليفقد نقاطها الثلاث مع خصم ثلاث نقاط أخرى من رصيده.

قد يهمك ايضاً:

«وزير الرياضة »: يلتقي لاعبي المنتخب قبل منافساتهم في بطولة…

الاهلي يلجأ للمحكمة الادارية العليا لانقاذ العامري فاروق من…

بين الاقسام 1

كذلك جرى إيقاف اللاعب مداحي خمس مباريات نافذة، وسكرتير النادي زين حمداي شهرا كاملا، إلى جانب تغريم الفريق نحو 2400 دولار.

وتبعا لهذا القرار، صعد مولودية وهران الوصيف إلى صدارة الدوري برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين أمام وفاق سطيف وجمعية أمل عين مليلة ملاحقيه المباشرين، بينما تراجع شبيبة الساورة للمركز الرابع الذي يحتله مناصفة مع أولمبي المدية ونادي بارادو الذي أضيفت ثلاث نقاط إلى

وقال زرواطي في تصريح للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة “صحيح ارتكبنا خطأ إداريا، لكن كان يتعين على لجنة الانضباط أن ترفض الاحترازات التي تقدم بها نادي بارادو، لأن المادة 92 من اللوائح تؤكد أن حكم المباراة هو الذي يدون الاحتجاجات وليس سكرتير الفريق المنافس”.

وأكد رزواطي أن شبيبة الساورة سيلجأ للجنة الاستئناف باتحاد الكرة، متمنيا أن يحظى ذلك بإنصاف من جانب رئيس الاتحاد خير الدين زطشي، “الذي يعد مسؤولا عن كل الأندية الجزائرية بموجب المنصب الذي يشغله.”

من جانبه، كشف مراد بونفوف منسق نادي بارادو أنهم أخبروا مسؤولي شبيبة الساورة قبل بداية المباراة بعدم قانونية مشاركة اللاعب مداحي، مشددا على أن نادي بارادو استخدم حقه الذي يكفله اللوائح.

بين الاقسام 2