مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بعد تصدره التريند ..مالا تعرفه عن الفنان رشوان توفيق

تصدر الفنان رشوان توفيق تريند  محرك البحث جوجل  بعد أن قام بكشف  بعض التفاصيل المؤلمة التى عاشها على مدار حياته، خلال استضافته في برنامج «it’s Show Time»، المُذاع على قناة «cbc» وتقدمه الإعلامية هبة الأباصيري.

حيث  تكلم الفنان رشوان توفيق عن وفاة إبنه وقال أنه تنبأ بوفاته من خلال رؤيا جاءته في المنام قبل شهر من الوفاة، مؤكدًا أنه حينها لم يكن يعاني من أي مشاكل صحية.

كما تحدث «توفيق» ، عن وفاة والده مؤكدًا أنها تعد كانت أول صدمة حقيقية تحدث في حياته.

ووصف رشوان توفيق لحظة سماعه لخبر وفاة ابنه «لم أتلقى الخبر بنفسي بل علمت حين سقطت والدته في الغرفة بعد تلقيها للخبر».

من هو رشوان توفيق ” وكيبديا

رشوان توفيق هو ممثل مصري من مواليد 2 فبراير 1933 لمع في العديد من الأدوار وخاصة في التليفزيون والمسرح.

تخرج رشوان توفيق من معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه حيث عمل مدير استديو ثم مساعد مخرج حيث عمل مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج “من الجاني؟”، ثم تقدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية أوسع حيث قدم برنامج شبابي. وعندما تكونت فرقة مسرح التليفزيون كان من أوائل المنضمين لها وشارك في أول مسرحية وهي شيء في صدري إخراج نور الدمرداش. وفي ذلك الوقت تم اسناد إخراج برنامج “من الجانى ؟” له ورغم مشاركاته السينمائية القليلة إلا أنه حصل على جائزة التمثيل دور ثاني لفيلم جريمة في الحي الهادئ إخراج حسام الدين مصطفى.

قدم للتليفزيون جميع الأدوار منها الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعى والديني حتى أنه احتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان في فترة من الفترات، وتميز في أدوار الرجل الصعيدي في الضوء الشارد والليل وآخره وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل سليمان الحلبي وعرض له مؤخرا أصعب قرار وامرأة فوق العادة. وشارك في مسلسل صدر عام 2010 مع أميرة العايدي وشريف منير وزيزي البدراوي بعنوان بره الدنيا.