متابعات وتقارير

بسبب تلال القمامة .. كورونا تهدد أهالي مدينه دسوق بكفر الشيخ

رواد التواصل الاجتماعي: دسوق محميه طبيعيه للقمامه‎

كتب – شريف العقدة :

انتشرت صور علي السوشيال ميديا  وبعض الصفحات تبين حجم المأساة التي يعيشها المواطنين بمدينه دسوق ، من انتشار القمامة بشكل ملحوظ واختفاء اي شكل من أشكال النظافة .

والغريب في الأمر أن الأمور تطورت الي حد أن أحد المواطنين قام بتصوير أحد صناديق القمامة  وهي تفيض بشلات القمامة والذي اعطي المنظر رونقه وكأنها لوحة رسمها فنان ، أدت إلى تجمع الكثير من الحيوانات حول الصناديق، مما يدل علي تردد الحيوانات بصفة مستمرة علي هذه الصناديق وتجد ما تريد يوميا من مخلفات.

يقول أهالي المنطقة، إنهم يعانون بسبب انتشار القمامة في كل مكان والحشرات التي تتكاثر ،مما يشكل خطورة علي الأهالي خاصة الأطفال، مؤكدين أنهم قدموا شكاوي للمسئولين ولكن لم يتغير شىء.

فكل مناطق  حي شمال بالتحديد  هذه المناطق تغطيها تلال القمامة، مسببة في أزمات للجميع، فأصحاب المحلات التجارية لا يستطيعون ممارسة أعمالهم، والسكان يعيشون حياة تنتمي للعصور الوسطي، حيث أجهزة المرافق غائبة والمرور في حالة يرثي لها، فالسيارات لا تستطيع السير في الشوارع بسبب أكوام المخلفات.

 أما أحد سكان منطقة حي شمال يقول إن مشكلة القمامة  من المشاكل الرئيسة التي يعاني منها الأهالي، مؤكداً أنهم اقترحوا أكثر من خطة وقاموا بمحاولة التواصل  مع رئيس الحي الذي اعتاد أن يقوم بالكلام فقط دون الأفعال علي مواقع التواصل ، وفي النهايه  لم يستجب.

ويضيف سكان الحي أنهم سوف يقومون بعمل فردي بتكوين تيار شعبي من الشباب لعرض بعض المقترحات علي رئيسة المدينة عايدة ماضي  للمشكلة واطلاعه علي أهم مناطق تكدس القمامة بمدينه دسوق ، مشيرين إلي أن رئيس الحي أخبرهم بعدم وجود عربات نقل ولا عمالة كافية لرفع القمامة .

الظاهرة تؤرق اهالي حي شمال من  انتشار القمامة في الشوارع، وخاصه ان الدولة تنادي بالنظافة مع بداية الموجه الثانية لكورونا كما انها  تسبب في مرض العديد من الأهالي وخاصةً الأطفال.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى