مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

برنامج مهيب ورزان ..إجابة سؤال متى بني الجامع الأزهر الشريف؟

اجابة سؤال مهيب ورزان الحلقة 20 متي بني الجامع الأزهر الشريف؟ ، تتزايد عمليات البحث الأن عن إجابة سؤال برنامج مهيب ورزان بشكل كبير وذلك لاغتنام فرص الفوز بالجائزة والتى تتجاوز قيمتها نحو 100 ألف جنيه لمن يستطيع الاجابة على السؤال وهو متي بني الجامع الأزهر الشريف ؟

ويتردد علي محركات البحث الكثير من المشاهدين لمعرفة موعد برنامج مهيب ورزان وكيفية الاشتراك في المسابقة والبحث عن أرقام الإتصالات بالدول المختلفة.

اجابة سؤال الحلقة 20 من برنامج مهيب ورزان اليوم

إجابة سؤال برنامج مهيب ورزان الحلقة 20 ، فقد ازدادت عمليات البحث عن مواعيد عرض مسابقة مهيب ورزان الذي يتم عرضه في رمضان وذلك للإجابة على الأسئلة ليربح كل من يستطيع الإجابة يوميا 100 ألف جنيه .

طرحت الإعلامية رزان المغربي سؤال حلقة اليوم الحلقة 20 من برنامج مهيب ورزان ، وكان سؤال الحلقة متى بني الجامع الأزهر الشريف؟  ووضعت ثلاث اختيارات هو أحد الأسئلة الواردة بالحلقة الـ  من برنامج “مهيب ورزان”،والمذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، الذي بدأ يشغل بال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعليه شغل مساحة من البحث عبر «جوجل».

وتم طرح ثلاث اجابات وهى:

950

970

990

والإجابة الصحيحة هى 970

الجامع الأزهر هو أهم مساجد مصر على الإطلاق، وأحد المعاقل التاريخية لنشر وتعليم الإسلام كذلك هو واحد من أشهر المساجد الأثرية في مصر والعالم الإسلامي. يعود تاريخ بنائه إلى بداية عهد الدولة الفاطمية في مصر، بعدما أتم جوهر الصقلي فتح مصر سنة 969م، وشرع في تأسيس القاهرة قام بإنشاء القصر الكبير وأعده لنزول الخليفة المعز لدين الله، وفي أثناء ذلك بدأ في إنشاء الجامع الأزهر ليصلي فيه الخليفة، وليكون مسجداً جامعاً للمدينة حديثة النشأة أسوة بجامع عمرو في الفسطاط وجامع ابن طولون في القطائع، كذلك أعد وقتها ليكون معهداً تعليمياً لتعليم المذهب الشيعي ونشره، فبدأ في بناؤه في جمادي الأول 359هـ/970م، وأتم بناءه وأقيمت أول جمعة فيه في رمضان سنة 361هـ /972م

والجدير بالذكر  برنامج مهيب ورزان تصل قيمة جوائزه المالية إلى 3 مليون جنيه مصرى موزعين على 30 حلقة كل حلقة يتم الإعلان من خلالها عن فائز من المشاهدين بجائزة تصل قيمتها إلي 100 ألف جنيه

وفي الحلقة السابقة من برنامج «مهيب ورزان» كان هناك وكان سؤال الحلقة هو  كم لون يتكون قوس قزح؟ ووضعت ثلاث اختيارات هو أحد الأسئلة الواردة بالحلقة الـ17 من برنامج “مهيب ورزان”،وكانت اجابته 7 ألوان.

ويعتبر برنامج مهيب ورزان في رمضان أحد أشهر البرامج الترفيهية المميزة التي يتم عرضها يوميا في شهر رمضان ، ويتم من خلال البرنامج الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي ورزان مغربي استضافة نجم بشكل يومي وذلك لتقديم وقت ترفيهي للمشاهدين ، بالإضافة إلي الهدف الخيري للبرنامج وهو تقديم المساعدات المالية للجمعيات والمؤسسات الخيرية المختلفة ، حيث يتم تخصيص سؤال يومي للمشاهدين في حالة الإجابة الصحيحة عليه يدخل المتسابق في سحب علي جائءزة 100 ألف جنيه ، على أن يتم التبرع بمبلغ 100 ألف جنيه الأخرى للمؤسسات الخيرية

ويقوم البرنامج بالإعلان عن الأرقام الخاصة بالإشتراك في المسابقة من مصر وكذلك من دولة المغرب

وللاشتراك في مسابقة مهيب ورزان من أي شبكة محمول في مصر على الرقم 95451 من داخل جمهورية مصر العربية، فيما يمكن للجماهير من دول المغرب إرسال إجاباتهم عبر الرقم 9229، وصاحب الإجابة الصحيحة يحصل على جائزة 100 ألف جنيه مصري، علمًا بأن البرنامج خصص هذه الجاهزة يوميًا على مدار شهر رمضان المبارك.

يعرض برنامج مهيب ورزان عبر شاشات ام بى سى عبر الترددات التالية: