مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلمانى يطالب الحكومة بالتحرك السريع لمنع تكرار حوادث قطارات السكك الحديدية

0

كتب – محمد عيد :

نعى النائب حسن عمر حسنين عضو لجنة الإدارة المحلية ، ضحايا حريق قطار إسكندرية القاهرة عقب اصطدام جرار القطار برصيف داخل محطة مصر وتسبب فى نشوب حريق أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين المتواجدين داخل المحطة وقت الحادث مقدما العزاء لذويهم وتمنى الشفاء العاجل لباقي المصابين .

قد يهمك ايضاً:

وطالب “حسن”  في طلب إحاطة عاجل لمجلس النواب ، بالتحقيق العاجل والفوري فى الحادث ، ومعاقبة المتسبب في الكارثة بمحطة السكة الحديد والذي أدى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين  ، مع الاهتمام بالرعاية الصحية للمصابين ، والصرف الفوري للتعويضات لأسر الضحايا .

 

وأشار النائب إلى أن الحادث ليس الأول ولن يكون الأخير ، بسبب انتشار الإهمال الذي لايزال ينحر داخل مرفق السكك الحديدية  ، والذى يتسبب كل فترة في سقوط العديد من الضحايا ما بين قتبل ومصاب .

 

وأكد النائب البرلماني ، ان المحاسبة وتعويض الضحايا هو من أوليات المرحلة الآن ، ولكن هذا لا يعنى أن نتوقف عند هذا ، فالسكك الحديدية تحتاج الى تطوير شامل لكل مرافقها ، ووضع ضوابط تمنع وقوع مثل هذه الأحداث مستقبلا .

 

مضيفا ، أن الحوادث تتكرر دون تحرك حقيقي  لمنع هذه الحوادث ، مؤكدا ان ما يحدث يجب ان  يدفع الحكومة لتوفير الدعم اللازم لتطوير مرفق السكك الحديدية ، بما يناسب مكانة مصر وتاريخها .

 

اترك رد