محافظات

بدء تنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 49 بالغربية

كتب – يوسف سلامة:

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 49 الذي ينفذ بالتعاون بين أجهزة المحافظة التنفيذية والقوات المسلحة متمثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري يجسد التضافر التام بين مؤسسات الدولة في العمل المشترك لرفعة الوطن ويعمل على نقل خبرات القوات المسلحة في مجال مجابهة الأزمات والكوارث للجهاز التنفيذي بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمشروع التدريب التي عقدت بالقاعة الكبرى بالديوان العام للمحافظة. بحضور اللواء أ.ح خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري واللواء وائل عمار قائد الفرقة العاشرة دفاع جوى والعميد أ.ح حازم بدر مساعد قائد المنطقة الشمالية وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وقدم محافظ الغربية الشكر لسيادة الفريق على فهمي قائد قوات الدفاع الجوي لما قدمه للمحافظة من دعم ومساندة لإنجاح هذا التدريب.

كما قدم درع المحافظة للسيد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري تقديراً لدوره في دعم المشروع وإنجاحه.

وخلال كلمته أعرب عن تقديره واعتزازه بكل بطل من أبطال الوطن الذي قدم حياته فداءً للوطن ليحيا الوطن وشعبه وتحيا مصر مطالباً الجميع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

وشهدت الجلسة عرض السكرتير العام للمحافظة إمكانيات المحافظة المتاحة والموقف التعبوي لمجابهة أي أزمات أو طوارئ ، كما تم عرض دور إدارة الأزمات والكوارث وكذا الإمكانيات المتاحة بقطاعات (الصحة – الإسعاف – التربية والتعليم – التضامن الإجتماعي – الشباب والرياضة – التموين – مراكز المدن).

وخلال الجلسة؛ أثنى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالإعداد الجيد وعرض الإمكانيات المتاحة بالمحافظة ، مما أسهم في ظهور هذا المستوى المطلوب والمناسب لمكونات التدريب العملي المشترك صقر 49.

موجهاً الشكر لمحافظ الغربية وجميع القيادات التنفيذية المشاركة في التدريب ، مشيراً أنه بالتنسيق الجيد وتنظيم الأعمال تخرج النتائج بصورة جيدة.

وتقديراً لما قدمه الشهداء من غالى ونفيس من أجل بقاء الوطن كرم محافظ الغربية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري عدد من أسر الشهداء منحهم درع المحافظة وشهادات تقدير).

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى