مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بحضور قيادات الأزهر والتعليم والثقافة تكريم الفائزين بمشروع القراءة .. وجوائزهم بالملايين

0

كتب – بسيونى الجمل :

فاز ٤٠ شخصا بجوائز المشروع الوطني للقراءة في الدورة الثانية .. وحصلوا على مكافآت تصل إلى ٢٠ مليون جنيه .. فى الحفل الذى أقيم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بأرض المعارض بمدينة نصر .. بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف والدكتور مصطفى الفقي والدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السابق والدكتور طارق عمارة نائب رئيس مجلس الأمناء بوزارة التربية والتعليم وعميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ وعدد من قيادات التربية والتعليم والجامعات.

شارك في المشروع ١٢ مليون طالبا ومعلما بالأزهر الشريف والتربية والتعليم والمعاهد والجامعات المصرية.

قد يهمك ايضاً:

شباب جامعات مصر «يتنافسون» على أرض كفرالشيخ .. بالمهرجان…

بين الاقسام 1

المشروع يهدف إلى إثراء الثقافة فى المدارس والمعاهد والجامعات .. لما يدعم الحوار البناء والتسامح وقبول الآخر.. وتنمية الوعي بالقراءة وتحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع .. وتعزيز ريادة مصر الثقافية تماشيًا مع رؤية الدولة لعام 2030.

المشروع الوطني للقراءة تنظمه مؤسسة البحث العلمي في دبي .. بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مصر .. وهو مسابقة بين طلبة المدارس والمعاهد والجامعات في جميع المراحل المختلفة .. حيث يقرأ كل واحد 20 كتابا يختارها ويلخصها .. ويتم مناقشته من لجان تحكيم حول الكتب التي تم تلخيصها.

تم تصفية المتسابقين بين الإدارات التعليمية في جميع المحافظات .. وصعد طالب من كل محافظة إلى التصفيات النهائية .. وحصل الفائز الأول من كل مرحلة على جائزة مليون جنيه .. ومراكز تالية للمركز الأول حصلت على جوائز مالية ما بين 250 و350 ألف جنيها.

التعليقات مغلقة.