مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بحضور المحافظ والقيادات التنفيذية افتتاح مدرسة إعدادية ومقر مركز شباب .. بكفرالشيخ

0

كتب – بسيونى الجمل :

افتتح اليوم الأربعاء.. اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ مدرسة دمرو الإعدادية للبنات والمقر الإدارى لمركز شباب أبو غنيمة بمركز سيدى سالم .. تزامنا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

تابع المحافظ سير العملية التعليمية بالفصول .. وأشاد بالمستوى الدراسى للطالبات ومعلوماتهن عن مؤتمر المناخ الذي يعقد بشرم الشيخ برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. ومعلوماتهن عن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وما تضمه من مشروعات خدمية ستشهدها قرى سيدي سالم خلال المرحلة الثانية من المبادرة.

المدرسة إنشاء جديد بتكلفة ٨ ملايين و١٧ ألف جنيها على مساحة ١٥٧٥ مترا وتضم ١٥ فصلا .. إضافة للمعمل والمكتبة وحجرات المعلمين ودورات المياه.

حضر الافتتاح عمرو البشبيشي نائب المحافظ ومحمد عبدالحميد هاشم عضو مجلس النواب ومحمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور علاء جوده وكيل المديرية وشريف هيكل رئيس مركز ومدينة سيدي سالم والمهندس محمد سلامة مدير عام هيئة الأبنية التعليمية والمهندس وفائي الشناوي رئيس الإدارة الفنية لقطاع كفر الشيخ.

تابع المحافظ ونائبه الفصول وناقش الطالبات في عدد من المواد الدراسة .. منها اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات .. وتفقد معمل المدرسة وناقش الطالبات عن التجارب التى تتم بالمعمل ومدى استفادتهن من إجراء تلك التجارب .. وشاهد مكتبة المدرسة واطلع على محتوياتها .. وطالب بإجراء المسابقات المتعددة للطالبات وتشجيهن على الاستعارة.

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفرالشيخ تشارك بندوة «الوعي أحد دعائم الاستقرار…

“حاسبات طنطا” تحصل على اعتماد الأيزوفي إدارة…

بين الاقسام 1

بعد ذلك زار المحافظ معرض المنتجات الغذائية من مخبوزات متعددة وعصائر بأيدي الطالبات .. وحاور الطالبات في كيفية عمل تلك المخبوزات ومكوناتها .. ووجه عدد من الأسئلة في العديد من المواد الدراسية وأجاب الطالبات عليها.

كما افتتح المحافظ اللواء جمال نور الدين وعمرو البشبيشي نائب المحافظ .. المقر الإدارى لمركز شباب أبو غنيمة .. الذى أنشئ برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .. بحضور اللواء حسن البحيري عضو مجلس الشيوخ والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة وعبد المنعم الكنانى وكيل المديرية للشباب.

تابع المحافظ حجرات الأنشطة الرياضية والألعاب المتعددة .. وشاهد شباب أبو غنيمة وهم يمارسون الألعاب منها البلياردو .. والأطفال من عمر ٨ سنوات يلعبون لعبة الكاراتية.

مبنى المقر الإدارى على مساحة ٢٠٠ مترا .. ضمن الخطة الإستثمارية للمديرية بتكلفة ٢ مليون جنيه .. ويضم مركز الشباب ملعب خماسى وملعب قانونى ترابى وبساط للعبة الكاراتية.

أكد اللواء جمال نورالدين أن افتتاح هذه المشروعات الخدمية التعليمية والرياضية .. التى تشهدها المحافظة ضمن الاحتفالات بالعيد القومي .. وكان آخرها افتتاح ملعب المركزية الخماسى بالحامول بتكلفة ٥٥٠ ألف جنيها .. ضمن النهضة الرياضية الكبيرة التى تحدث على أرض المحافظة .. بالإضافة إلى الانتهاء من تسليم مراكز الشباب بقرى مطوبس .. ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» بمرحلتها الأولى بمطوبس.

أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة أن المديرية تعمل على تطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب والملاعب .. ضمن خطتها الإضافية الإنشائية .. لضمان استمرار المنشآت الرياضية لتعمل بكفاءة وتقديم خدماتها الرياضية والثقافية وغيرها للنشء والشباب .. ويعد الافتتاح اليوم قيمة مضافة للرياضة بكفر الشيخ وخطوة جديدة للمحافظة .. في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أبناء المحافظة على موعد مع صرح رياضى يسير العمل به على قدم وساق .. وهو مركز التنمية الشبابية بسخا الذى جاء تنفيذه على أرض المحافظة .. بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية .. ليكون منارة رياضية ومقصداً جديداً لأبناء المحافظة .. لإعداد جيل من الرياضيين قادر على خوض البطولات الدولية بكل قوة.

التعليقات مغلقة.