مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي
رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بايدن أدي اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية

كتبت رشا الشريف

حفل تنصيب استثنائي مغلق أمام الجمهور بسبب تواصل تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة في الجبهة الغربية لمبنى الكابيتول، الذي اخترقه محتجون عدائيون قبل أسبوعين محاولين إبطال فوزه في الانتخابات.

 

وتحت أنظار قوات الحرس الوطني الواقفين أسفل درَج الكابيتول، أدى بايدن اليمين الدستورية لتولي المنصب، في مراسم أدارها رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، واضعا يده على نسخة من الإنجيل تتوارثها عائلته منذ 127 عاما.

 

وقال بايدن في خطابه الافتتاحي إن “روحه كلها” مكرسة لتوحيد أمة تمزقها العديد من التحديات التي يجب التغلب عليها، حاثا الشعب الأمريكي على التوحد في “لحظة تاريخية مأزومة”.

 

ولفت بايدن بقوله “إننا نمر بلحظة تاريخية من الأزمة والتحدي، والوحدة هي طريق المضي إلى الأمام”، في إشارة إلى “أزمة الفيروس التي تحدث مرة واحدة في القرن” والتي أودت بحياة أكثر من 400 ألف شخص، بالإضافة إلى وجود “صرخة من أجل العدالة العرقية التي لم تكتمل منذ حوالي 400 عام”.

 

وقال بايدن “من أجل التغلب على هذه التحديات، واستعادة روح أمريكا وتأمين مستقبلها، فإن الأمر يتطلب ما هو أكبر بكثير من الكلمات كما يتطلب الأمر الأصعب منالا من بين كل الأمور في دولة ديمقراطية،وهو الوحدة”.

 

وقبل لحظات من أداء بايدن اليمين، أدت كامالا هاريس اليمين أمام قاضية المحكمة العليا سونيا سوتومايور، لتصبح هاريس النائب الـ49 لرئيس الولايات المتحدة، ولتصبح بذلك أول امرأة وأول سيدة ملونة تشغل ثاني أعلى منصب في البلاد.

 

وزير البترول يشهد توقيع عقود البحث عن الذهب بإستثمارات 13 مليون دولار

 

تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 21 يناير 2021