تعليم

بالصور..مدرسة كفرالشيخ التجارية للبات تقيم ندوة ” لا للتحرش الإليكترونى “

كتب – طه إبراهيم:

نظمت مدرسة كفرالشيخ الثانوية التجارية للبنات، بإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، وبالتنسيق مع قسم تكافؤ الفرص بالإدارة، اليوم الخميس، ندوة توعوية بعنوان ” أضرار التحرش الإليكترونى ” وذلك تحت رعاية الدكتورة بثينة عبد الله كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، وهالة النواصرة مدير عام الإدارة.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبد الله المعداوى من منطقة الوعظ بكفرالشيخ، وعضو لجنة الفتوى، وطه إبراهيم الملا منسق إعلام تكافؤ الفرص بالمديرية، وأيمن نوح عبد المقصود رئيس القسم بالإدارة، وعصام خليل مدير إدارة المدرسة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطالبات المدرسة.

 

أكد الشيخ عبد الله المعداوى، بمنطقة الوعظ بكفرالشيخ، أن وسائل التواصل الإجتماعي تشهد وقائع تحرش عديدة بالفتيات، ويشعر المتحرش أن إرتكابه مضايقات عبر الإنترنت آمن بدرجة كبيرة مقارنة بالتحرش المباشر، وذلك لصعوبة إثباته، على الرغم أن القانون وضع عقوبة واحدة ومتساوية لكل أشكال التحرش وظروفه وملابساته.

 

وأوضح عضو لجنة الفتوى، أن ملايين الفتيات يتعرضن للتحرش الإلكتروني بكل أشكاله، بدءاً من رسائل التعارف المجهولة، مروراً بالشتائم وإرسال الصور المخلّة، وصولاً إلى الإبتزاز والتشهير والتهديد والملاحقة والتلاعب بالصور الموجودة على الصفحات الشخصية.

 

وقال أيمن نوح عبد المقصود رئيس قسم تكافؤ الفرص بالإدارة، لم يعد التحرش مقتصرًا علي التحرش اللفظي والجسدي فقط، بل تعدي الأمر ذلك، وأصبح هناك ما يطلق عليه بالتحرش الإلكتروني، فبعد الإنفتاح والتطور التكنولوجي الكبير، والذي ساهم في كسر كثير من الحواجز والخصوصية لدي الأفراد، شهدت شبكات التواصل الاجتماعي من “فيس بوك” و”إنستجرام” و”واتس آب”، حالات تحرش، سواء من خلال رسائل جنسية أو مقاطع فيديو جنسية أو سخيفة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى