محافظات

بالصور…قبيل زيارة الوفد الفرنسي “ربيع “يتفقد مشروع المتحف العالمي لقناة السويس

الإسماعيلية – مؤمن جمعـــــــة – وسامية عيســـى:

قام الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس يرافقه  المهندس محمد عبدالعظيم نائب مدير أدارة الأشغال ولفيف من قيادات الهيئة بتفقد مشروع المتحف العالمي لقناة السويس  بالإسماعيلية يأتي ذلك قبيل زيارة الوفد الفرنسي الذي يضم شخصيات علمية وثقافية و عامة عاشقة لمصر وتاريخها  وأعضاء من جميعه أصدقاء ومحبي ديليسيبس.

حيث كان في استقبالهم المهندس ياسر محسوب رئيس القطاع مدير فرع سيناء والمهندس وائل على نائب مدير الفرع المشرف على المشروع والمهندس مصطفي عبد الحميد مدير المشروع.

ومن جانبه فقد صرح المهندس مبارك منصور أن المشروع عبارة عن أعمال إنشائية وترميم أول مبنى ادارى لقناة السويس واعادتة لسالف عهدة إبان الافتتاح التاريحى لقناة السويس عام  1869وتأهلية ليكون متحف عالمي يحكى تاريخ قناة السويس منذ نشأتها حتى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لقناة السويس الجديدة.

كما يشمل المشروع أيضا ادارج استراحة فرديناند ديلسبيس داخل المتحف كما يتضمن أيضا عمل جداريه تذكارية تحكى تاريخ قناة السويس وأضاف  محسوب أن المتحف يشغل مساحة عشرة ألاف متر مسطح تشمل مساحة المباني المشغولة منها  5500  متر مسطح وبدروم بمساحة 1200 متر مسطح كما يشمل المشروع شبكة إنفاق داخلية ممتدة خارج نطاق المتحف.

كما أضاف إن العمل بدء بترميم الأعمال الخشبية بالكشف عن اللون الاصلى الأخشاب ودهانات الحوائط الذي انشىء بها المبنى وإعادتها لأصلها وازلة قواطيع الأخشاب المستحدثة  وجدير بالذكر ان المبنى يضم 99 قاعة و114 باب و175 نافذة و303 عمود خشبي وذلك بقيمة مبدئية للمشروع 200 مليون جنية.

4

3

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى