مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور.. “سعفان” للشباب : اكتساب الخبرات المجتمعية مهم لفتح مجالات عمل جديدة

3

كتب – سمير عبد الشكور:

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان ، اليوم الأثنين ، عدد من خريجي الدفعات الثالثة من المتدربين “ذكورا وإناثا” من البرنامج التدريبي علي الخدمات البترولية بشركة شلمبر جير وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة والشركة، وذلك قبل إجراء مقابلات مع مجموعة من الشركات لتوفير فرص عمل لهم.

وشدد وزير القوي العاملة خلال اللقاء علي الشباب بضرورة البدء في المجال العلمي واكتساب الخبرات المجتمعية التي لها أهمية كبيرة ،  حتى وإن كانت الوظائف المتوفرة ليست فى نفس المجال، أو الذي يرغب يطمح فيه الشباب ، ولكنها ستكسبهم الكثير من الخبرات التي ستفتح لهم مجالات عمل أخرى.

وقال “سعفان”: إن الخبرة العملية ستتيح للشباب مفاهيم إدارة المشروعات ، مشيرا أن عليهم وضع أفكارا لمشروعات إنتاجية ، وعمل دراسات الجدوى الخاصة بها ، تمهيدا لعقد جلسة أخرى مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدراسة تلك المشروعات وتمويلها ، حتى ينتقل هؤلاء الشباب من راغبي عمل إلى أصحاب أعمال ، مؤكدا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تسهم زيادة الإنتاج مما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

وكشف الوزير للشباب عن  أن الوزارة قامت بإرسال بيانات جميع خريجي التدريب على الخدمات البترولية سواء من شركة شلمبرجير أو من شركة ويزرفورد، لجميع المناطق الصناعية ورجال الأعمال في مصر، لبحث إمكانية توفير فرص عمل مناسبة لهم وفقا للاجتياحات المطلوبة.

وقال “سعفان”: “إحنا هنكسر في الصخر معاكم” ، وسنظل داعمين ومساندين لكم حتى تجدوا بداية الطريق الذي يؤهلكم لتكونوا من أصحاب أعمال وشركات كبرى في مصر.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وأعطى الوزير لهم في أثناء اللقاء بعض النصائح المهمة للبدء في المشروعات الخاصة بهم ، فضلا عن بعض الآليات الضرورية التى تمكنهم من المنافسة في السوق المصرية، مؤكدا أهمية الانتهاء من الإجراءات السليمة التي تسهل عملية التعاقد على الخامات الخاصة بالإنتاج ، وتسهم في وضع كيان قانونى للمشروع فى السوق المصرية.

واستمع الوزير لبعض الشباب وبعض الأفكار الخاصة بالمشروعات موجها المسئولين بالوزارة بعقد لقاء مع المختصين من وزارة الانتاج الحربي لعرض تلك المشروعات عليهم.

اترك رد