Exclusiveأخبار الاقتصاد

انطلاق معرضيْ القاهرة الدولي للملابس والمصنوعات الجلدية‎

كتب – حمدى شهاب:

ينطلق معرض القاهرة الدولي للملابس والأقمشة “كايرو فاشون وتكس” في مطلع شهر مارس القادم في دورته الرابعة والستين بالتزامن مع الدورة الثالثة عشر لمعرض القاهرة الدولي للمصنوعات الجلدية “كايرو إنتر ليذر”؛ حيث يقام المعرضان تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، ووزارة التموين و التجارة الداخلية وهيئة تنمية الصادرات، وغرفة صناعة الملابس الجاهزة، وغرفة صناعة الجلود والمجلس التصديري للجلود، ويُعْنى بمتطلبات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمصنوعات الجلدية ومستلزماتهم في مصر.

ويجمع المعرضان كلاً من المصنعين والمصدرين والمستوردين في مكان واحد وبمشاركة أكثر من 15 دولة من مختلف أنحاء العالم. كما سيتم تنظيم أول معرض لفرانشايز الملابس الجاهزة في مصر على هامش المعرضيْن.

 

وفي هذا السياق، أفاد محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، أنه لأول مرة سيجتمع مجموعة من العلامات التجارية الرائدة في صناعة الملابس والجلود بهدف جذب الراغبين في الاستثمار بفرانشايز الملابس الجاهزة بهدف الترويج للمنتجات المحلية وفتح أسواق خارجية في العديد من الدول العربية والخليجية والإفريقية، مضيفاً أنه قد تمت دعوة نحو 200 زائر ومستثمر عربي وأجنبي تم اختيارهم بعناية للاستفادة من تواجدهم خلال المعرض.

 

وتأتي هذه المعارض في ظل اهتمام الدولة بتطوير قطاع الغزل والنسيج والجلود في مصر بالاستعانة بالخبرات الرائدة الدولية في هذا المجال. وذلك للنهوض بهذه الصناعات الحيوية، التي تأتي على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية خاصة في ضوء الإستراتيجية التي أطلقتها الدولة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020.

 

وصرح محمد الشريف، رئيس مجموعة شركة بيرميدز و رئيس لجان المعارض بالاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات التابع لمجلس الوحده الاقتصادية بجامعة الدول العربية : “إن هذا المعرض هو الأكبر والأضخم من نوعه في جمهورية مصر العربية والمتخصص في صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة ومستلزماتها في مصر، حيث تم اعتماده من قبل الرابطة العالمية لصناعة المعارض UFI والتي تعنى بالجودة العالية.”

 

ويُقام المعرض على مساحة تصل إلى 40000 متر مربع ويحظى باهتمام العديد من كبرى الشركات المصرية والعالمية للمشاركة فيه؛ حيث يمثل فرصة كبيرة للمستثمرين والمتخصصين في هذا المجال وأصحاب محلات التجزئة للالتقاء بعدد كبير من المصانع في مكان واحد في نفس الوقت. ويتيح ذلك فرصة كبيرة للتعرف على خطوط الموضة الجديدة، وآخر التطورات في صناعة الخامات والموديلات والألوان بالإضافة إلى التعاقد على الطلبيات بأسعار مميزة.

 

ويشارك في هذه النسخة العديد من الدول من حيث الزيارة والمشاركة مثل إيطاليا، والصين، والهند، وتركيا، وسوريا، وإسبانيا، ولبنان، وباكستان، والمغرب، والأردن، والكويت، والمملكة العربية السعودية، وتنزانيا، وكينيا وغيرها.

وأضاف محمد الشريف: “إن المعرض الذي يشرف بافتتاحه وحضوره العديد من الوزراء والسفراء يحظى باهتمام العديد من الزوار لشراء أفضل المنتجات ذات الجودة العالية وإجراء الصفقات بأسعار تنافسية؛ حيث شهدت النسخة الماضية من المعرض حضور ما يقرب من 27 ألف زائر من دول عربية وغير عربية”.

 

ويستضيف مركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس هذا العام معرض القاهرة الدولي للملابس والأقمشة ومعرض القاهرة الدولي للمصنوعات الجلدية في الأول من مارس ويستمر لمدة ثلاثة أيام، على أن تنطلق النسخة التالية في شهر سبتمبر المقبل من العام الحالي.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى