مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

انطلاق فعاليات السلامة والصحة المهنية بجامعة مصر للعام الدراسي 2018/2019

0

كتب: عبد الرحمن هاشم ــ محمد محمد العادلي

استمرارًا لتنفيذ البرامج التدريبية للجنة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتنفيذًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 نظمت الجامعة مؤخرًا «دورة أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية»، استفاد منها 20 عضواً وذلك في الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الماضي.

تولى التدريب أساتذة وخبراء معهد السلامة والصحة المهنية التابع للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعقد التدريب بمقر الجامعة بمدينة 6 أكتوبر.

حضر الدورة السيد الأستاذ الدكتور مختار الظواهري نائب رئيس الجامعة، والعميد المهندس مجدي محمد أبو النصر مدير عام السلامة والصحة المهنية بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وبعض موظفي الجامعة.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يقرر تعطيل الدراسة غداً لسوء الأحوال الجوية 

محافظ كفرالشيخ يقرر تعطيل الدراسة غداً لسوء الأحوال الجوية 

بين الاقسام 1

ووزّع على المستفيدين من الدورة كتاب «القرارات واللوائح المنفذة لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003»، وكتاب «السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل»، كما وزعت شهادات تقدير.

ناقشت الدورة ظروف العمل والأسباب التي تؤدي إلى الحوادث وإصابات العمل والأمراض المهنية والمزمنة واتخاذ الإجراءات لمنعها أو الحد من تكرارها مع توفير أجهزة قياس المخاطر والملوثات في بيئة العمل.

كما ناقشت تطوير الأداء والخطط الخاصة بخدمات السلامة وصحة العاملين واللياقة البدنية والنفسية لهم ووقايتهم من إصابات العمل.

بين الاقسام 2