مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق فاعليات المؤتمر العربي للتواصل والعلاقات العامة، بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة

0

رشا الشريف :

 

انطلقت اليوم فاعليات “المؤتمر العربي للتواصل والعلاقات العامة” ،والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية -جامعة الدول العربية، بمشاركة 18 دولة عربية وأجنبية، وتحت رعاية رسمية من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في الفترة من 6 – 8 ديسمبر الجاري بمقر المنظمة الرئيس بالقاهرة. 

تقدم سعادة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام المنظمة، في كلمته الافتتاحية بالشكر والتقدير لأصحاب السعادة الحضور الكريم والإعلاميين، وكذلك للشركاء في تنظيم المؤتمر ، المجلس الأعلى للإعلام، مدينة عجمان الإعلامية الحرة ، الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منصة نبض الإخبارية ، والمعهد الملكي للعلاقات العامة. ونوه بأن المؤتمر في هذه النسخة يناقش تأثير أدوات التواصل الرقمي الحديثة على صناعة الإعلام العربي بنوعيهما التقليدي والرقمي في ظل التحول الرقمي الذي تشهده ، وكذلك في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة، والأزمات المتجددة التي تواجه المؤسسات والمشتغلين على حد سواء.

قد يهمك ايضاً:

سقوط قتلى فى قصف صاروخى على كوستيانتينيفكا وخاركيف وخيرسون

إختتام الدورة الحادية والعشرين المخصصة لمناقشة التقرير…

بين الاقسام 1

 في الوقت ذاته أعرب سعادة السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، في كلمته، عن سعادته الكبرى بتمثيل قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية في هذا المؤتمر في رحاب هذه المنظمة المتخصصة التي قدمت طوال عقود بحوث ودراسات مقدرة لتطوير النظم الإدارية بروح من الانفتاح على التجارب الوطنية والسعي المتواصل لإثراء العمل العربي المشترك. كما أكد على الأهمية الخاصة للمؤتمر من خلال مساهمة مجموعة مرموقة من صناع القرار والجامعيين والخبراء والفاعلين لبحث تجليات الوظيفة الاتصالية وتأثيراتها عبر وسائل الإعلام وخاصة منها الحديثة في ظل التحول الرقمي الذي تكرس مع تداعيات جائحة كورونا. وعلى الصعيد العربي، أكد خطابي على حرص مجلس وزراء الاعلام خلال دورته الأخيرة في شهر سبتمبر بالقاهرة على جعل الإعلام الرقمي في صلب أجندته.

وأشار كريستوف جينيستي رئيس وعضو مجلس إدارة سابق في الجمعية الدولية للعلاقات العامة والمدير بمؤسسة التواصل الاستراتيجي بمؤسسة كونسلوم بجمهورية فرنسا، إلى قدرة التقنيات الحديثة للتواصل على تشكيل الاتصالات الاستراتيجية الحكومية.  

 

كما أشار المهندس حسام صالح خبير تكنولوجيا الاتصالات والإعلام الرقمي الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية – جمهورية مصر العربية، إلى أهمية وقوة الإعلام الرقمي ودوره في الاتصال و تأثيره على العلاقات المؤسسية.

تدور محاور المؤتمر الرئيسية حول: المنصات الرقمية وتأثيرها على صناعة الرأي العام، التقنيات الحديثة للتواصل وأثرها على نماذج أعمال المؤسسات الإعلامية، الاتجاهات الحديثة في تقنيات الإعلام الجديد، مع عرض ممارسات وتجارب ناجحة لعدد من المؤسسات.ويشارك في المؤتمر، نخبة من الخبراء والمختصين في مجال العلاقات العامة والتواصل عربيا وعالميا

التعليقات مغلقة.