مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

اليوم.. بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية

يبدأ اليوم السبت 17 أبريل 2021 تطبيق العمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم بكافة محافظات الجمهورية ،وذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة والتجارية، والذى كان ينص على بداية تطبيق المواعيد بنهاية شهر أبريل 2021، في إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

وحسب القرار يتم فتح المحال التجارية والمولات من 7 صباحًا وحتى 11 مساءً، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية لتغلق 12 منتصف الليل.

ويتم فتح المطاعم والكافيهات من 5 صباحًا وحتى 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

وعلى أن يتم تفتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من 8 صباحا وحتى 7 مساء.

و يستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات، والورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ومن المعلن أن يتم استثناء كلٍ من المخابز و محال البقالة السوبر ماركت والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية إلي بعض المحال مثل محال بيع الخضروات و الفواكه ومحلات الدواجن والصيدليات و أسواق الجملة .

ويتم فتح المولات التجارية ،والمحال التجارية،باستثناء الكافيهات والمطاعم والبازارات المُنظمة في المادة الثالثة من ذلك القرار، من 7 صباحًا،وحتى 11 مساء، وزيادة التوقيت في يومى الخميس والجمعة، وفى أيام الأعياد والإجازات الرسمية للدولة،وتغلق 12 منتصف الليل.

كان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وجه المحافظات بتطبيق كافة الاشتراطات والتعليمات التى نص عليها القرار الوزاري، خاصة نسب التواجد المقررة والتى تضمن السلامة العامة فى المطاعم والكافتيريات وغيرها بما يحقق أمن وسلامة المواطنين، مشددا على أن الدولة من تلك المواعيد تسعى لتحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المرورى والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيقاً بين وزارتى التنمية المحلية والداخلية والمحافظات لتطبيق تلك المواعيد الجديدة خاصة فى ظل جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.