مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

اليوم بالمحلة وبحضور ناصر حسن..نائب وزير التعليم يُكرم”سيدة القطار”

0

كمال سعد 

تنفيذا لتوجيهات  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية  والتعليم..والتعلم الفني، وبحضور الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أقيمت اليوم  الأحد احتفالية بمدينة المحلة الكبرى تقديراً للسيدة المصرية العظيمة صفية إبراهيم أبوالعزم، مُعلمة مدرسة شهداء بدر بالمحلة الكبرى، المعروفة إعلاميا بـ«سيدة القطار»، والتي تمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب لأحد المجندين، حيث نقل تحية وتقدير الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لموقفها النبيل، الذي عكس قيم المعلم المصري، وكان ذلك حرصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تقديم الشكر والثناء للمعلمة المصرية الفضلى.

 

رافق نائب الوزير خلال الاحتفالية، ناصر حسن إسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ولفيف من قيادات التعليم بالمديرية والإدارات التعليمية،ابرزهم الدكتور يسر عبدالغني مدير ادارة زفتي التعليمية ، ومديرى المدارس والموجهين والمعلمين والأخصائيين، للمشاركة في الاحتفاء بالمعلمة المصرية الفضلى، والتي ضربت مثالاً رائعاً وموقفاً نبيلاً للأم والمعلمة التي ترعى وتحافظ على أبنائها.

 

وخلال الاحتفال، قام أ. د. رضا حجازي، نائب الوزير، بتكريم السيدة  صفية إبراهيم أبوالعزم، معلمة مدرسة شهداء بدر، وتقديم هدية تذكارية ودرع تكريمًا وتقديرًا لموقفها النبيل تجاه أحد أفراد رجال القوات المسلحة، بما يعكس موقف المعلمة المصرية تجاه أبنائنا رجال القوات المسلحة، حماة الوطن، الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل حماية تراب هذا الوطن الغالي.

 

واستثمارًا للموقف العظيم الذي حدث من المعلمة العظيمة، عقد سيادته ندوة، تناول خلالها «القيم وأهميتها وسبل تنميتها»، واستعرض خلال الندوة المحاور الأربعة لمقرر مادة القيم المستحدثة للمرحلة الابتدائية المتمثلة في الحب والرحمة والاحترام والأمانة والإتقان والمثابرة وتوزيعها على محاور بناء المنهج الجديد (من أكون، العالم من حولي، كيف يعمل العالم، التواصل)، والتي تخاطب الوجدان والانتماء والتعايش والعفو والمشاركة والتواصل مع الآخرين والمثابرة.

وأكد نائب الوزير أن الخريج بعد ذلك هو من سيوجد الوظيفة بنفسه لنفسه، ثم تحدث عن الموهوبين ووصفهم بقاطرة التقدم لهذا البلد، ويتحتم علينا جميعا أن نعمل من أجل تنميتهم وتنمية مهاراتهم، واكتشاف المواهب والقدرات لديهم مع تعميق قيم الانتماء وحب الوطن بداية من المراحل الأولى للتعليم.