أخبار مصر

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تفتتح تطوير نظم الصرف الصحي، والمركز الجامعي للتطوير المهني لأهالي سوهاج

كتبت – نهلة مقلد:

دعماً لأهداف الحكومة المصرية في تلبية الاحتياجات التعليمية والصحية لكل المصريين في كافة أرجاء الجمهورية، يسرّ السفارة أن تعلن عن إفتتاح مشروعين هامين في محافظة سوهاج هذا الأسبوع.

الأول هو محطة رفع مياه الصرف الصحي ونظام التجميع ، والذي يوفر خدمات الصرف الصحي لأكثر من 23 ألف مواطن ممن يعيشون في قرية سلامون بمحافظة سوهاج. والثاني ، هو المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة سوهاج، والذي سيعمل على زيادة القدرة التنافسية للطلاب للحصول على الوظائف المناسبة. وفي هذا السياق، صرّح السيد توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة: ” لقد حددت الحكومة المصرية الأولويات في مجالات التنمية المحلية والتعليم والرعاية الصحية في جميع أرجاء الجمهورية.

 

وتُمثّل هذه المشروعات التي نحن بصددها داخل محافظة سوهاج نموذجاً لإسهاماتنا ضمن تلك الأولويات وإنعكاساً للصداقة ومشاعر الودّ بين الشعبين الأمريكي والمصري.” ومن خلال التمويل المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة سوهاج والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، سيوفر نظام الصرف الصحي الجديد إمكانية الحصول على خدمات الصرف الصحي لآلاف المواطنين من سكان محافظة سوهاج لأول مرة. يساعد نظام تجميع مياه الصرف الصحي ومحطة الرفع على الحد من المخاطر التي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين والآثار البيئية السلبية الناجمة عن مياه الصرف الصحي.

 

كما أن لهذا النظام القدرة على رفع 12،000 متر مكعب من مياه الصرف الصحي يومياً لخدمة ما يقرب من 51 الف مواطن. والجدير بالذكر أن الوكالة قامت على مدار العشر سنوات الماضية بتمويل إنشاء 10 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج بتكلفة إجمالية قدرها 21 مليون دولار ، حيث قامت بدعم إنشاء شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج في عام 2009، وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لأحد مراكز التدريب التابعة. وتواصل الوكالة تقديم الدعم المؤسسي لضمان استدامة الشركة وتحسين كفاءتها.

 

وفي تعليق لها أوضحت السيدة شيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: “منذ عام 2009، ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال شراكتها مع محافظة سوهاج في حصول أكثر من 300 ألف مواطن داخل المحافظة على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي. وتعمل هذه المرافق التي نقوم بافتتاحها

اليوم على تحسين الظروف الصحية والمعيشية، فضلاً عن تيسير سبل العيش لآلاف الأسر في محافظة سوهاج.

 

وفي حدث منفصل في نفس اليوم، قامت السيدة شيري كارلين أيضاً بافتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة سوهاج ، والذي يُعدّ واحداً من بين 20 مركزاً مهنياً يتم إطلاقها بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتكلفة قدرها 20.8 مليون دولارستغطي نسبة 70% من طلاب الجامعات الحكومية في مصر. وسيعمل هذا المركز ، الذي تم افتتاحه بالشراكة بين وزارة التعليم العالي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، على توفير التوجيه المهني والتدريب على المهارات القيادية وحل المشكلات والتفكير النقدي وريادة الأعمال للطلاب الجامعيين. كما سيعمل المركز الجامعي للتطوير المهني على زيادة القدرة التنافسية للطلاب لإيجاد الوظائف المناسبة، وبصفة خاصة في قطاعات صناعة النسيج والأغذية المزدهرة في محافظة سوهاج. منذ عام 1978، استثمر الشعب الأمريكي 30 مليار دولار من خلال مشروعات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر. وللتعرف على المزيد عن عمل الوكالة في مصر، يرجى الاطلا

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى