مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

النيل للاعلام بالمنوفية .. المنصات التعليمية ودورها في القضاء على الدروس الخصوصية

كتبت – رشا الشريف:

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم ، لقاء إعلامي حول ” المنصات التعليمية ودورها في القضاء على الدروس الخصوصية” ، وذلك بمقر قاعة المركز ، حاضر خلالها السيد الدكتور أحمد سويد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية ، وحضور قامات من أعضاء مجالس الأمناء بالمدارس .

أشار سويد على أهمية تغيير طريقة التعلم بما يوافق مستجدات الأوضاع التي يعيشها العالم اليوم ، كما أن التوجه لاستخدام التكنولوجيا أصبح اليوم أمرا حتميا في حياة الإنسان وذلك باستخدام المنصات التعليمية .

قد يهمك ايضاً:

تحرير 12 محضر خلال حملة تموينية بمدينة طهطا بسوهاج

بين الاقسام 1

وأكد سويد إلى أن لجنة القيادات التي تعمل في العملية التعليمية اليوم يتم اختبارهم الكتروني من خلال خمس نقاط تقييم أساسية : اللغة ، القدرة على التعامل مع الحاسب، التجديد والابتكار، القدرة على اتخاذ القرار ، القدرة على القيادة.

وأوضح أن المديرية تعمل على قدم وساق لإنجاح المنظومة التعليمية ، من خلال المنصات التعليمية ذات البيئة الجاذبة للطالب في مراحل التعليم المختلفة عن طريق تدريب 600 مدرس وانتقاء فريق تكنولوجي في كل مدرسة لتجهيز وبث المواد التعليمية على تلك المنصات .

وأفاد سويد أن الهدف من استخدام التكنولوجيا ، الانتقال بالطالب من مرحلة التلقين إلى مراحل متقدمة في الابتكار والإبداع ، تخفيف العبء الواقع على أولياء الأمور في الإنفاق على الدروس الخصوصية ، هذا بالإضافة إلى إغلاق أكثر من 140 مركز للدروس الخصوصية للقضاء عليها .

بين الاقسام 2