مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النائب سيلمان العميرى يطالب بتعديل قانون الخدمة المدينة

4

كتب – محمد عيد:

تقدم النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن مطروح، باقتراح برغبة بشأن استثناء المحافظات الحدودية من تطبيق المادة 33 من قانون الخدمة المدنية، الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.

وأوضح النائب فى بيان صادر عنه اليوم، أن هذه المادة خاصة بتنظيم الانتداب ومحافظة مطروح من المحافظات التى تعتمد على الانتداب بشكل كبير فى العديد من القطاعات والمؤسسات خاصة المنظومة الصحية، ومص القانون على الا يزيد الانتداب عن 4 سنوات مما يشكل صعوبة فى مطروح على وجه التحديد.

 

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

وطالب النائب باستثناء المحافظات الحدودية من هذه المادة، مؤكدا أن الأمر إذا تطلب تعديل القانون سيتقدم بالتعديل من أجل المصلحة العامة للمواطنين.

وتنصب ألماظة 33 من قانون الخدمة المدنية على أنه يجوز بقرار من السلطة المختصة، ندب الموظف للقيام مؤقتاً بعمل وظيفة أخرى من ذات المستوى الوظيفي لوظيفته أو من المستوى الذي يعلوه مباشرةً في ذات الوحدة التي يعمل بها أو في وحدة أخرى ، إذا كانت حاجة العمل في الوظيفة الأصلية تسمح بذلك، ولا يجوز ندب الموظف خارج الوحدة إلا بناء على طلبه.

 

وتُحدد اللائحة التنفيذية القواعد الخاصة بالندب على ألا تزيد مدته على أربع سنـوات، وللوحدة المنتدب إليها الموظف اتخاذ اجراءات نقله من الوحدة المنتدب منها، بعد هذه المدة وفى حالة رغبة الموظف، ووفقا لحاجة العمل.

 

واستثناءا مما تقدم يجوز بقرار من السلطة المختصة ندب الموظف بناء على طلبه إلى المؤسسات والجمعيات الأهلية وتتحمل الوحدة بكامل الأجر أو بعضه، وللمدة التى تحددها السلطة المختصة.

اترك رد