Exclusiveأحزاب ونواب

” النائبة غادة صقر ” استقالة وزير النقل ليست كافية ولابد من محاسبته

كتب / محمدعبدالوهاب

قالت  الدكتوره غاده صقر عضو مجلس النواب  بيان شديد اللهجة  بشأن حادث رمسيس  مضمونه، إن استقالة وزير النقل ليست كافية، ولابد من محاسبته وملاحقته هو وجميع المسؤلين  عن الحادث قضائيا فالقانون يسرى على الجميع  في دوله القانون .

كنت اضافت، أنه لابد من إعادة النظر في منظومة القطارات، وحصر العربات المتهالكة لإخراجها من الخدمة، واستبدالها بعربات حديثه مطورة حديثا، ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، والاستعانة بتجارب الدول الناجحة في مجالات السكة الحديد. كما شددت على توافر وسائل الأمان ضد الحرائق تكون علي مستوى عالي من الكفائه أثناء الحوادث والكوارث لقدر الله على أن تكون منتشره بجميع محطات القطارات ومترو الانفاق والمواصلات العامه . لما رأيناه اليوم من تباطىء في إطفاء الحرائق المصابين . كما وعدت النائبه على العمل بتقديم مشروع للسيد رئيس الوزراء بشأن تطوير خطوط السكك الحديد وتطوير الاداريات والميكنه الحديثه الآمنة والتحكمات الآلية والمنظومات ووسائل الأمان التى تليق وتواكب العصر 2020 بالمواطن المصري لتقديم خدمة على أعلى مستوى تليق به

 

ودعت النائبه، لتعيين مسؤولاً على دراية بمشاكل السكة الحديد، ووضع خطة للقضاء عليها من الجذور، بجانب إجراء فحص طبي على السائقين بصفة دورية للوقوف على حالتهم الصحية والنفسية.

 

وشددت على ضرورة تخصيص جزء من الموازنة العامة، للنهوض بمنظومة السكة الحديد، حفاظا على أرواح المواطنين، واضافت “كوارث السكة الحديد لم تتوقف بهذه المنظومة المتهالكة”. كما نعت النائبه أهالي الضحايا والمصابين وقدمت لهم خالص التعازي ودعت لاهاليهم أن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسلوان .

ReplyForward

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى