مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المعهد المصرفي المصري ينظم ندوة حول التمويل التجاري

4

كتب – أحمد مصطفى:

نظم المعهد المصرفي المصري بمشاركة  Citibank سيتي بنك، ندوة متخصصة تحت عنوان “التمويل التجاري بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. التحديات والفرص”، وتحدث في هذه الندوة يوسف علي خان – Managing Director- MENAPT Trade Head ، بحضور الدكتورة علا الخواجة، مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي ، والسيد محمد حافظ Senior    Vice President- Treasury and Trade Solutions Head بسيتي بنك.

قد يهمك ايضاً:

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

ارتفاع أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الخميس

وقد تناولت الندوة آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها أدوات التمويل التجاري التي تشمل مجموعة متنوعة من حلول الدفع والمنتجات والخدمات التي يمكن أن تخدم وتلبي احتياجات جميع الأفراد والمصارف والوسطاء الماليين والمؤسسات المالية لتيسير تسوية المعاملات التجارية، و الدور الذي تلعبه سلاسل القيمة Supply Chain  في تسهيل تلك المعاملات.

 

وفي هذا السياق، صرح السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “بأن التمويل التجاري يتسم بأهمية حيوية بالنسبة للاقتصاد العالمي، إذْ تشير تقديرات منظمة التجارة العالمية إلى أن ما يتراوح بين 80 و90 في المائة من التجارة العالمية يعتمد على هذه الطريقة في التمويل.

 

ومن جانبها أضافت الدكتورة علا الخواجة: ” إن تمويل التجارة هو محرك حيوي للتنمية الاقتصادية ويساعد على الحفاظ على تدفق الائتمان، وقد شهد تمويل التجارة تغيرات هامة منذ الأزمة الاقتصادية العالمية. وأكدت أن القطاع المصرفي بحاجة إلى التزود بمهارات وكوادر توفر لعملائه حلولاً تتسم بالكفاءة والتميز من أجل الاستجابة للتغيرات السوقية في إطار التحديات القائمة، وأن عقد الندوات المتخصصة يعد ذو أهمية قصوى للوقوف على آخر تطورات قطاع التمويل التجاري والتحديات التي تواجهه ومتطلباته والاستفادة من الخبراء المتخصصين من ذوي الرؤى والخبرات العالمية”.

 

اترك رد