مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المعهد المصرفي المصري يفوز بجائزة الأسبوع المالي العالمي

9

فازت مصر ممثلة في المعهد المصرفي المصري بجائزة الأسبوع المالي العالمي 2019، بعد ترشيحها من ضمن خمس دول خلال فعاليات القمة السنوية للمؤسسة الدولية لمالية الشباب والأطفال CYFI بجوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا، وذلك تقديراً لجهود المعهد المستمرة لتطوير خططه وبرامجه التي تهدف إلى تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفية المتكاملة من أجل نشر التوعية بأهمية التثقيف المالي في مصر.

ومعرباً عن سعادته بالفوز بالجائزة، أكد السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، على حرص المعهد على الوصول لمناطق تبعد جغرافياً عن العاصمة بالتعاون مع جهات تنموية ومنظمات حكومية وتعليمية لضمان وصول التثقيف المالي لكل محافظات الجمهورية في إطار مبادرة المعهد المصرفي “عشان بكرة”، تحت راية البنك المركزي المصري بما يتواءم مع خطة الدولة، مشيراً إلى مساهمة المعهد في فتح حسابات بنكية للمستفيدين من محاضرات التثقيف المالي”.

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

ومستهدفاً رفع التوعية المالية لدى 2 مليون مستفيد في مختلف قطاعات المجتمع في محافظات مصر بالتركيز على سوهاج بنهاية عام 2019، قام المعهد المصرفي المصري – تزامناً مع الأسبوع المالي العالمي – بإطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة؛ منها المشاركة في ملتقيات التوظيف والندوات التثقيقية لطلبة الجامعات والمدارس والمدارس الفنية والجلسات التوعوية للشباب ورواد ورائدات الأعمال في المناطق الريفية.

ذلك بالإضافة إلى نشر المفاهيم المالية المختلفة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد.

هذا وقد أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة “عشان بكرة” في عام ٢٠١٢. وهي مبادرة وطنية، تحت رعاية البنك المركزي المصري، في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط.

اترك رد