مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المعلمين تستضيف المؤتمر التحضيري الأول للحملة القومية لترشيد استهلاك المياه

1

كتبت – سارة الشريف:

استضافت النقابة العامة للمعلمين المؤتمر التحضيري الأول لـ “الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه” بحضور كلاً من “مجدي علام” المنسق العام لائتلاف “حب الوطن” والدكتور “سيد خليفة” نقيب الزراعيين واللواء “محمد سليمان” وكيل وزارة الإسكان واللواء “أحمد زغلول مهران” و”مصطفى الشربيني” منسق عام المحافظات للحملة و”شريف محيي الدين” رئيس الرقابة والمتابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والدكتورة “شيرين شوقي” مقرر لجنة المياه بنقابة المهندس و”مسعد عويس” نقيب الرياضيين السابق والعميد “طلعت الدراجيني” المنسق العام للتواصل التنفيذي مع المحافظين والوزرات المعنية للحملة.

 

وفي خلال كلمته قال “خلف الزناتي” نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ورئيس اتحاد النقابات المهنية أن ترشيد المياه هو ثقافة وسلوك مجتمع وهناك مجتمعات سبقتنا في هذا السلوك ومنها المجتمع التونسي والمجتمع السوري لافتاً الى أن التوعية والثقافة يجب أن تبدأ من مرحلة رياض الأطفال لغرس تلك القيم في وجدانهم منذ نعومة أظافرهم لتظل راسخة مدى الحياة.

 

وأوضح “الزناتي” أن نقابة المعلمين ستستغل جميع مقراتها البالغ عددها حوالي 400 مقر على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى عدد أعضائها الذي يتعدى ال2 مليون عضو ما بين الخدمة والمعاش في انتشار الحملة القومية لترشيد المياه.

 

قد يهمك ايضاً:

وأشار “نقيب المعلمين” أن هناك خطوة ناجحة سابقة في التعاون المجتمعي بين نقابة المعلمين والزراعيين وائتلاف حب الوطن وهي التعاون ضمن الحملة القومية التي أطلقتها الرئاسة لزراعة مليون ونصف شجرة مثمرة بجميع محافظات الجمهورية وتم تفعيل الحملة عن طريق النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين وزراعة عشرات الآلاف من الشجر المثمر بأسوار المدارس.

 

وتابع أن أهم نقطة في قضية المياه هي التوعية مناشداً وسائل الإعلام ببذل المزيد من الجهد للتأثير على المجتمع بأهمية تلك القضية القومية والروحية الهامة لافتاً الى أن تلك الحملات يجب أن يقوم بها الأطفال بأنفسهم ويبذلوا بها بعض المجهود مثلما فعلوا بحملة زراعة المليون ونصف شجرة مثمرة حتى يحسو بملكيتها وبوجوب رعايتها وتنفيذ توصياتها.

 

وفي نهاية كلمته استعرض “الزناتي” الخدمات التي تقدمها نقابة المعلمين لأعضائها الذين تتخطى أعدادهم حاجز ال 2 مليون عضو من خدمات صحية ومعاشات ومصايف وإسكان ورحلات وصندوق زمالة وتبنى لقضاياهم في جميع المحافل.

 

حضر المؤتمر كلاً من سحر الطويل سكرتيرة المرأة باتحاد عمال مصر وعمر جمعه صاحب شركة تحيا مصر ولفيف من القيادات النقابية والنقابات المهنية ولفيف من السادة الإعلاميين والصحفيين.

 

اترك رد