مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المرأة «كلمة السر» .. فى الحياة

0

بقلم – بسيونى الجمل :

يبدوا أن البعض لا يدرك مكانة المرأة وقدرها ودورها ورسالتها .. ويتعامل معها بأسلوب عشوائي مرفوض .. المرأة هى وردة البيت وأيقونة العمل وميدان الحب .. وروح المجتمع وكلمة السر في الحياة .. لا تؤذوها ولا تضربوها ولا تسيئوا الظن بها .. واجبروا بخاطرها.

المرأة هي الصورة الحقيقية المعبرة عن المجتمع .. هى التى تؤدي رسالة مقدسة بكل معاني الصبر والأمل والألم .. وتنشر الخير والسلام والإخلاص والوفاء والعطاء .. فى البيت والعمل.

قد يهمك ايضاً:

أحمد سلام يكتب ذكري رحيل الشيخ شعبان عبد العزيز الصياد

أنور ابو الخير يكتب : رحلتى يا أمي

بين الاقسام 1

ومن هنا أقول .. لمن يعتدى على المرأة بالعنف .. أنت تقطف ثمرة بناء الأمة والمجتمع .. وانظر للمرأة بعين الواقع تجدها البنت والأم والزوجة والجدة .. ولا تكتمل الحياة إلا بوجودها.

نعم .. المرأة تسطر يوماً بعد يوماً ملامح المستقبل الجميل .. والمجد العظيم .. والتضحيات التي تقوم بها من أجل أسرتها .. مروراً بمجتمعها الخارجي .. ووصولًا إلى العالم أجمع .. لتظهر بصمات إبداعها وتفوقها وريادتها في الثقافة والسياسة والاجتماع والاقتصاد.

إن مجمل التحديات التي تواجه المرأة .. العنف والضرب والسب والمعاكسات والتعصب والنظرات الغريبة .. يجب على الجهات القيادية وصناع القرار ومؤسسات المجتمع المدني معالجة تلك التحديات دعما لها.

ورغم ذلك .. ما زالت تسطر المرأة صور الإبداع في حياتها .. فهي المعلمة والمربية والطبيبة والشاعرة والأديبة والكاتبة والفقيهة .. وحتى اللحظة ما زالت المرأة تعمل وتسهر وتساهم بطاقاتها في رعاية بيتها وأفراد أسرتها ..هي الأم الرائعة الصابرة التي تتحمل مسؤولية تربية الأجيال .. وهي التي تدير البيت بالحكمة والصبر .. وهي كذلك البنت والأخت مما يعزز دورها في بناء المجتمع .. لا تؤذوها .. ولا تحملوها فوق طاقتها.

التعليقات مغلقة.