فن وثقافة

اللواء نبيل أبوالنجا يروي رحلته إلى جنهم بصالون هويدا عطا

كتبت – نهلة مقلد:

بحضور عدد من أبطال أكتوبر اقامت أمس مؤسسة هويدا عطا للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع صالونها التاسع عشر لمناقشة كتاب “رحلة إلى جهنم” لمؤلفه اللواء نبيل أبوالنجا بحضور لواء طيار محمد أبوبكر محسن واللواء أركان حرب حمدي الشوربجي والمقاتل الشاعر بطل المخابرات الحربية سعد زغلول والعميد محمد محمود القباج والسفير وفاء النجار والاذاعية عزة جنيدي والكاتبة ليلى السيسي والشاعر د. حسن مغازي وأحمد ناقد مدير مركز النيل للإعلام بالقاهرة وغيرهم من الحضور.

بدأ الحفل بآيات كريمة للمقرئ مصطفى الزين تلاها كلمة افتتاحية للسيدة هويدا عطا رئيس مجلس إدارة المؤسسة قالت فيها : مساء الابطال والنصر .. فلنا أن نفخر بهؤلاء الابطال الذين حققوا النصر لنا بكل بسالة وجسارة لتكتب بطولاتهم بحروف من نور للتاريخ ولتظل مدرسة ننهل منها أخلاق الفروسية .. والآن لنا أن نفتخر بوجود البطل النبيل اللواء نبيل أبوالنجا فهو بالحقيقة نوع خاص من الأبطال فى تحمل المخاطر والجلد.

ثم بدأ اللواء نبيل ابوالنجا بسرد محتوى الكتاب وما يحتويه من معلومات عن حرب أكتوبر وخاصة عن عمليات الصاعقة البطولية والإنتحارية، وكشف النقاب عن إحدى العمليات المستحيلة التي تمت في بداية الحرب على مسافة 80 كم خلف خطوط العدو بعملية إبرار جوي على مضيق رأس سدر لعمل كمائن للواء مدرع إسرائيلي كان سيتقدم لمواجهة قوات المشاة المصرية التي عبرت القناة.

وفي ختام كلمتة قال “أبوالنجا” .. في الحقيقة في هذه الندوة .. شعرت باننى أجلس بين أناس جميعهم يغمرهم الإنتماء الوطني والمشاعر الجياشة في حب الوطن وعلى استعداد لبذل كل الجهد والمال في سبيل رفعة هذا الوطن، كل الشكر لمؤسسة هويدا عطا للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع وأتمنى أن يتكرر هذا الصالون وبصفة دورية منتظمة لإعلاء القيم والمثل والمبادئ في المجتمع المصري وغرس التراحم والألفة وحب الوطن والإنتماء إليه والتضحية من أجله وتحيا مصر.

وقد أبكت القصص الحقيقة لاستشهاد أبطال حرب أكتوبر الحاضرين بعدها القيت الاشعار الوطنية في حب مصر وشارك الجميع الفنان المطرب على شبانة وقامت هويدا عطا بتكريم بطل حرب أكتوبر اللواء نبيل أبوالنجا بدرع المؤسسة وشهادة تقديرية مع مجموعة من أبطال اكتوبر الذين روا بدورهم أدوارهم في الحرب بعدها التقطت الصور التذكارية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى