مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

القوي العاملة: مصري يحصل 294 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

0

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بالمملكة العربية السعودية ، نجح فى  الحصول على مستحقات عامل مصري يعمل لدى إحدى شركات المقاولات بالمملكة ، بلغت إجماليها 70 ألفاً و500 ريال سعودي، أي ما يوازي  294 ألفاً و69 جنيها مصريا .

قد يهمك ايضاً:

السيسي يتابع الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة…

مفتي الجمهورية:الجالية المصرية في مختلف دول العالم هم خير…

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي باسم الوزارة ، أن الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مشكلة المواطن “حسن.م.م.ح”، والذي كان يعمل بإحدى شركات المقاولات العامة بالرياض  وحصوله على مستحقاته المالية النظامية المتأخرة لدى الشركة ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وبالمتابعة مع مكتب التمثيل العمالي بالرياض ، كشف الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس المكتب ، عن أنه بعد تعثر المفاوضات الودية مع الشركة تم السير فى دعوى قضائية أمام المحكمة العمالية ، وصدر الحكم لصالح العامل وإلزام الشركة بدفع مبلغ 70500 ريال .

وتم إصدار أمر تنفيذ للعامل من محكمة التنفيذ وبعد استلام العامل لأمر التنفيذ حضر إلى مقر المكتب العمالى للمساعدة فى تنفيذه ، وعليه تم التصالح مع الشركة ،والتى قامت بتحرير شيك مصرفى بالمبلغ وتم إعطائهم مخالصة من العامل.

وطلب  العامل مخاطبة مكتب العمل لاستخراج تأشيرة خروج نهائي . وحتى  يستطيع العودة إلى أرض الوطن تم التنسيق مع الشئون القانونية بالقنصلية العامة بالرياض لإنهاء إجراءات الخروج النهائي للعامل.