Exclusiveأخبار مصر

القوي العاملة: صرف 5 ملايين جنيه مستحقات المصريين بالكويت

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية  بالكويت  نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها ، بلغت 105 آلاف جنيه ، أي ما يوازي 5 ملايين و254 ألف جنيه مصري تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي و المستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة : إن وزير القوي العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وأشار  المستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه  في كافة المجالات  مع الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي (يناير – يونيو)، عن اعتماد 2779  شهادة إدارية مقدمة تجديد الإجازات، فضلا عن اعتماد 1095 شهادات خبرة .

 

وأوضح  رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت أنه تم خلال الفترة تلقي المكتب 110 شكاوي تم تسوية 77 شكوي بالطرق الودية ، وإحالة 26 شكوي للقضاء ، ومازال هناك 7 شكاوي تحت البحث والدراسة ، فضلا عن القيام 360 زيارة ولقاءً واستشارة ، حيث تم عمل 4 زيارات للجهات الحكومية  لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات ، فضلا عن 52 زيارات لمنشآت أصحاب الأعمال ، وعقد 32 لقاءً واجتماع مع التجمعات العمالية ، والرد علي  272 استفساراً العمالة المصرية بالكويت من خلال المكتب .

سعفان يتابع مستحقات مصري  قتل بعيار ناري علي يد شاب أردني

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان لمتابعة مستحقات  قتيل لقي حتفه على إثر اصابته بعيار ناري ، على يد شاب أردني الجنسية، والتواصل مع جهة عمله لحفظ حقوقه العمالية، بالتنسيق مع القنصلية لمعرفة ملابسات الحادث من خلال التحقيقات التى تجرى حاليا، وإنهاء إجراءات نقل الجثمان للقاهرة، وإبلاغ أسرته خالص العزاء.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالى بالأردن، كشف  فيه عن  أن المتوفى يدعي أمير سمير إبراهيم ، عن عمر يناهز 30 عاما ، على إثر اصابته بعيار ناري ، على يد شاب أردني الجنسية ، بحي نزال وسط العاصمة عمان .

 وكشف رئيس مكتب التمثيل العمالي أن الجاني تم القبض عليه ويتم في الوقت الحالي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، فضلا عن المتابعة الحثيثة والاهتمام البالغ من جانب السفير المصري بعمان شريف كامل ،  فضلا عن التعاون مع القسم القنصلي والمستشار القانوني للسفارة وذلك لمعرفة ملابسات الحادث وما أسفرت عنه التحقيقات.

وقام الملحق العمالي طلعت السيد  بالاتصال بأسرة المتوفي بالأردن وتقديم واجب العزاء نيابة عن وزير القوي العاملة  ، كما تم طمئنتهم باتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق المواطن المتوفي .

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

5733

اجمالي اعداد الوفيات

87958

عدد حالات الشفاء

101772

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق