أخبار مصر

القنصل العام في سيدني يشارك باحتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبر

كتبت – نهلة مقلد:

شارك قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني ياسر عابد في الإحتفالية التي أقامها المجلس الاستشاري الأسترالي المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور بعض الضباط الذين شاركوا في الحرب، ورموز الجالية، والعديد من أبناء الجيلين الثاني والثالث.

 

وتحدث خلالها بعض من أبطال الحرب عن تجربتهم وخبرتهم فيها، ومنهم العميد تادرس عزيز، والعميد بحري أركان حرب فرج رياض جورجي، والعميد غبريال عادل غبريال، والمهندس نور الخولي.

 

وأشار د. رفعت عبيد رئيس المجلس الاستشاري إلى أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة لتذكر التضحيات التي قام بها الجيش المصري، وأسفرت عن استرداد الأرض والكرامة. كما وقف الجميع دقيقة حدادا على أرواح الشهداء.

من جانبه، استهل القنصل العام كلمته بتوجيه الشكر لجمعية المجلس الاستشاري على عقد هذه الاحتفالية، موجها التحية للمتحدثين الذين شاركوا في الحرب. وأشار إلى أن حرب أكتوبر حولت الهزيمة إلى نصر، وأن المفاوض المصري استكمل على مائدة المفاوضات ما حققه الجيش في الحرب. كما أوضح عابد أن مصر تخوض حاليا حربا في سيناء لتطهيرها من الإرهابيين، فضلا عن القيام بمشروعات تنموية كبيرة في كافة المجالات مثل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وشبكة طرق عملاقة وغيرها من المشروعات. كما أبرز عدد من النجاحات الاقتصادية التي تحققت.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى