مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

القبعات الزرقاء الروسية تغني للسلام من القاهرة

كتب – بهاء المهندس :

فى أمسية رائعة قدمت فرقة الفنون الشعبية لقوات الانزال الجوى الروسية  “القبعات الزرقاء ” عرضاً فريداً على مسرح المركز الثقافى الروسى “البيت الروسى” بالقاهرة برئاسة مارات جاتين.

فريق القبعات الزرقاء الروسي

حضر الحفل الذى تخلله فقرات غنائية متميزة وفقرات للفنون الشعبية الروسية عدد كبير من الجمهور المصرى والروسي ومن خريجى الجامعات الروسية والسوفيتية الذين أشادوا بأداء الفرقة الروسية واستعراضاتها الفنية، وتمنوا عودتهم للقاهرة مرة اخرى.

جانب من العروض الفنية لفريق الفنون الشعبية الروسي

من جانبه قدم المقدم “فلاديسلاف تفيوردى” قائد القوات الموسيقية ورئيس الفرقة الشكر للجمهور على حسن استقبالهم وتفاعلهم الرائع مع اداء الفرقة الغنائى والاستعراضى،

مؤكداً سعادته بتقديم العرض امام الجمهور المصرى المتذوق للفنون، كما أن إحتفالية اليوبيل جاءت فى مصر البلد الصديق صاحب الحضارة العريقة والشواطئ الجميلة والشمس الدافئة،

قد يهمك ايضاً:

دعمًا للجهود المصرية الأوروبية.. رئيس جهاز مدينة السادات…

إيني تفتتح مركزا للابتكار في وادي السيليكون

بين الاقسام 1

مضيفاً استعداده لتقديم العرض على مسرح دار الأوبرا المصرية فى الوقت المناسب لهم.
بينما صرح “مارات جاتين” أن هذا العرض الرائع جاء ضمن برنامج الإحتفالات المتبادلة بين البلدين فى إطار عام التعاون الإنسانى الذى يستمر حتى منتصف 2022.

“جاد” نيابة عن مدير عام المراكز الثقافية الروسية فى مصر “مارات جاتين” يهدى درع المركز الثقافى الروسى للفرقة

وأكد الباريتون الأول فى مصر و الكونسرفتوار د.”جابر البلتاجى” على جمال الأصوات التى أدت فى الحفل والتميز للشباب والفتيات فى الأداء التعبيرى، وأنهم من أفضل الفرق الفنية التى زارت القاهرة.

جانب من العروض الفنية لفرقة القبعات الزرقاء بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة

كما عبر “شريف جاد” عن سعادته إختيار الفرقة لمدينة القاهرة للإحتفال باليوبيل الـ 85 على تأسيسها، وهو ما أسعدنا أيضا كمصريين وله دلالة عظيمة تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين.

صورة تذكارية لفريق القبعات الزرقاء الروسي بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة

وفى الختام قدم “جاد” نيابة عن مدير عام المراكز الثقافية الروسية فى مصر “مارات جاتين” درع المركز الثقافى الروسى للفرقة، كما قدمت الفرقة ميداليتها وهدية تذكارية للمركز.

بين الاقسام 2