محافظات

الفريق أسامة ربيع يلتقي وفد الإعلاميين الأفارقة للتعرف على مستجدات التنمية بمشروعات قناة السويس

الإسماعيلية – مؤمن جمعة:

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفداً رفيع المستوى من الإعلاميين الافارقة المشاركين في دورة الإعلام والتعاون الإفريقي، برئاسة السفير محمود المغربي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ضمن البرنامج التدريبي الذي يضم نخبة من كبار الإعلاميين من ٢٤ دولة إفريقية.

في  مستهل كلمته، رحب الفريق ربيع بالوفد الذي يضم كوكبة من القيادات الإعلامية الإفريقية الذين يقع على عاتقهم مسئولية كبيرة للتعبير عن آمال وطموحات شعوبهم، وتسليط الضوء على الإنجازات التي تشهدها القارة السمراء، مؤكدًا على أهمية دعم علاقات التعاون المشترك بين مصر والأشقاء الأفارقة في كافة المجالات في سبيل تنفيذ الخطط التنموية الطموحة.

 

وأوضح رئيس الهيئة أن الدولة المصرية تولي اهتماماً شديداً بتعظيم الاستفادة من قناة السويس، الطريق الملاحي الأهم في الربط بين الشرق والغرب، كما تحرص على  تيسير حركة التجارة العابرة من خلالها  لضمان وصول احتياجات الشعوب ومنها الشعوب الأفريقية في أقصر وقت ممكن.

وأكد الفريق ربيع أنه في سبيل تحقيق هذه الأهداف المهمة، أنجزت مصر مشروع حفر قناة السويس الجديدة لتعزيز المكانة الرائدة للقناة بتحقيق العديد من المزايا الملاحية لتلبية متطلبات العملاء من خلال تقليل زمن عبور السفن للقناة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، وزيادة عامل الأمان الملاحي مع زيادة المناطق المزدوجة بالقناة، فضلاً عن استيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة في ظل وصول غاطس قناة السويس إلى 66 قدم.

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس أصبحت قادرة على استيعاب الزيادة المستقبلية في أعداد وحمولات السفن العابرة، ومواصلة دورها في تدعيم خزانة الدولة بالنقد الأجنبي، لافتًا إلى أنه تم العمل بالتوازي على تدشين أنفاق أسفل قناة السويس لربط سيناء بالوادي، وإنشاء مدن جديدة تشمل مجتمعات عمرانية متكاملة في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمنطقة.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة  السويس الجديدة إلى السفير محمود المغربي، والذي قدم بدوره هدية تذكارية إلى السيد  الفريق رئيس الهيئة

ثم توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة إرشاد السفن بمركز المحاكاة تلاها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع، ثم زيارة الكنيسة آجاث.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5853

اجمالي اعداد الوفيات

93531

عدد حالات الشفاء

102625

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى