محافظات

الغربية تستعد لمواجهة موجة الطقس السىء ومنع انتشار الأمراض المعدية

كتب – يوسف سلامة:

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية توجيهاته المشددة لرؤساء المدن والأحياء بالإستعداد التام لموجة الطقس السيء وسقوط الأمطار المتوقعة بعد غد والإلتزام بنشر سيارات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه بالشوارع ووضع خطط إزاحة للسيارات في حالة حدوث أي طارئ.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية المعنية بالأمر.

وخلال الإجتماع؛ وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بإلغاء إجازات العاملين المعنيين بمواجهة موجة الطقس وسرعة تطهير بلاعات الأمطار بالطرق والشوارع والأنفاق بداية من اليوم.

وفى هذا الإطار؛ وجه نائب المحافظ بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة الأتربة من الشوارع بداية من اليوم والغد لتسهيل أعمال إزالة مياه الأمطار.

كما وجه محافظ الغربية برفع درجات الإستعداد بقطاع الكهرباء ونشر فرق إغاثة على مدار ٢٤ ساعة لمواجهة أي طارئ وتأمين التيار الكهربائي بمحطات رفع طرد الصرف الصحي وإزالة كافة الوصلات الكهربائية الغير شرعية وإغلاق كافة الفتحات الموجودة بالأعمدة.

وعلى الجانب الآخر؛ وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بإتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة إنتشار الأمراض المعدية وتكثيف حملات النظافة ورفع أي تراكمات من القمامة بالشوارع بصفة دورية والعمل على تطهير المساجد والكنائس وكافة القطاعات الحكومية بصفة دورية والإلتزام الكامل بالتهوية الكافية ، مشدداً على المرور المستمر على كافة المدارس ومتابعة حالة النظافة بكل مدرسة بالإضافة إلى المرور على المستشفيات وكافة الأماكن التي يتواجد بها تجمعات للمواطنين لمتابعة الإلتزام بالنظافة العامة والشخصية وإجراءات الحفاظ على البيئة.

وفى نهاية الإجتماع؛ شدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بشن حملات مكبرة لتحصيل رسوم الإعلانات الموجودة بالشوارع وإزالة المخالف منها وكذا إزالة كافة الإشغالات من الشوارع لتسهيل الحركة المرورية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى