مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الطريقة الصحيحة للإجابة على البابل شيت في امتحان الثانوية العامة

كتب _ سعد درويش :
 سنتعرف اليوم على ما هو البابل شيت؟وكيف يتم التعامل معه؟وكيف نجيب عن البابل شيت؟وما هي الأدوات التي يجب أن تتوفر مع الطالب ؟
يعقد الامتحان التجريبي في 21/6/2021 وكذلك امتحان نهاية العام للشهادة الثانوية العامة للقسم العلمي في 10/7/2021 والقسم الأدبي في 11/7/2021.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم توزيع نموذج أسئلة ،  اختيار من متعدد لكل مادة في جميع المواد ،  بجانب اختبار إلكتروني على التابلت وكذلك ورقة للإجابة بنظام  بابل شيت( أو MCQ )  ,  حيث يقوم الطالب فيها بتظليل الإجابة الصحيحة .

ما طريقة حل الامتحان ؟
يجب أن يكون لدي الطالب هذه الأدوات لاستخدامها أثناء الامتحان وهي:
1. قلم رصاص
2. مسطرة
3. أستكية كبيرة.
4. براية للقلم الرصاص.
5. قلم جاف
6. آلة حاسبة لمسائل الرياضيات والفيزياء

– يجب كتابة الاسم ورقم الجلوس علي جميع الأوراق التي يتم استلامها في لجنةالامتحان  ، وتكتب بالقلم الجاف وتسلم هذه الأوراق جميعها إلى ملاحظ اللجنة .

– يجب التأكد من مُطابقة رقم نموذج الأسئلة لرقم نموذج إجابة البابل شيت ، وإدخال نفس كود الامتحان الموجود على نموذج الأسئلة، عند طلب كود جلسة الامتحان على التابلت حتى لايتحمل الطالب نتيجة هذا الخطأ.

قد يهمك ايضاً:

موعد مباراة الإمارات وتونس اليوم الإثنين في بطولة كاس العرب…

موعد مباراة إيفرتون ضد أرسنال اليوم الإثنين في الدوري…

بين الاقسام 1

بعض الارشادات للطالب عند الاجابة :
– لا تستخدم القلم الجاف في البداية
-استخدم القلم الرصاص لأنه عندما يحدث خطأ في الإجابة وتريد مسحه استخدم الأستيكة وامسح الإجابة الخطأ جيداً بحيث لا يكتشفها الجهاز الذي يقوم بتصحيح البابل شيت ،

وقد صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  في الرد على أحد الطلاب على مجموعة الوتس آب ،  أن يلتزم الطالب بالاجابة على البابل شيت الذي يتسلمه كل طالب وإلا أصبح راسبا .
–  عند تظليل خيارين بالسؤال الواحد يتم إلغاء هذا السؤال ولن يحسب لك.

– اقرأ السؤال الأول ثم ضع المسطرة على إجابة السؤال الأول في ورقة البابل شيت حتى لا تظلل السؤال الذي بعده ، خاصة عند استخدامك القلم الجاف في التظليل  .
– السؤال الذي تشك في إجابته أو متردد فيه اتركه وأجب عما يليه .
– بعد اكتمال جميع أسئلة الامتحان للمرة الأولى ، ارجع الأسئلة التي تركتها وأجب عليها.

– التظليل داخل الدائرة التي اخترتها يجب أن يكون كاملا ، ومراعاة عدم وجود كشط بالورقة .
– لا تخرج إلا بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان حتى لو أجبت عن جميع الأسئلة وعليك أن تقضي الوقت الباقي في  تدوين الإجابة على التابلت و مراجعة حل الأسئلة والتأكد من الحل وتظليل جميع الأسئلة.

 

بين الاقسام 2